موريتانيا تستعد للقمة العربية بافتتاح مطار جديد

موريتانيا تستعد للقمة العربية بافتتاح مطار جديد

السبت 12 آذار (مارس) 2016 الساعة 11:23

قال مصدر موريتاني مسؤول اليوم الجمعة « إن الحكومة الموريتانية ستفتتح مطار نواكشوط الدولي الجديد المعروف بـ »أم التونسي"، بمناسبة احتضانها وللمرة الأولى في تاريخها للقمة العربية السابعة والعشرين والمقرر عقدها في يوليو (تموز)القادم.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) « إن المطار من المقرر أن يتم افتتاحه أواخر يونيو (حزيران) المقبل ».

وأضاف المصدر أن المطار الجديد الذي يعتبر أكبر وأكثر منشأة تطوراً وحداثة في البلاد سيستقبل الزعماء العرب القادمين إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط لحضور أعمال القمة العربية المرتقبة في نواكشوط.

وأشار المصدر إلى أن موريتانيا ستبدأ في إجراءات اعتماد المطار الجديد لدى المنظمة الدولية لسلامة الطيران في أبريل (نيسان) المقبل، وتحتاج إجراءات هذه المنظمة لشهرين، مشيراً إلى وجود ضوابط وقواعد لتقديم هذه الملف، وللحسم فيه.

ويشار إلى أن الأعمال الإنشائية انتهت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي ولم يبدأ بعد في استقبال الطائرات لحين الانتهاء من تجهيزه بمعدات الملاحة الجوية، بتمويل حصلت عليه البلاد من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويبلغ حوالي 29 مليون دولار أمريكي.

المصدر : 24 - د ب أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م