موريتانيا تحرق مخدرات وخمور بقيمة 6 ملايين دولار

موريتانيا تحرق مخدرات وخمور بقيمة 6 ملايين دولار

الثلاثاء 16 شباط (فبراير) 2016 الساعة 12:49

أعلنت السلطات القضائية الموريتانية عن إحراق نحو طنين من المخدرات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المؤثرات العقلية والخمور والمسكرات، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من ملياري أوقية (6 ملايين دولار).

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن الخليل ولد احمد وكيل النيابة العامة اليوم الجمعة، قوله إن « عملية حرق وإتلاف هذه الكميات تأتي تنفيذا لأوامر صادرة عن الجهات القضائية، وتطبيقا لمقتضيات قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية »، مضيفا أن عملية الإتلاف تأتي بعد متابعة ومعاقبة الأشخاص الذين ضبطت المواد المصادرة والمتلفة بحوزتهم من طرف النيابة العامة الموريتانية والقضاء المختص.

وأشار ولد أحمد إلى أن كميات المخدرات التي تم إحراقها تبلغ 1915 كيلو جراما من صمغ الحشيش، و315 جراما من الكوكايين، و473 كيلو جراما من الحشيش الهندي، في حين تبلغ كمية المؤثرات العقلية التي تم إتلافها 3418 قرصا و838 قنينة خمر و230 لترا من مسكر السمسم.

كانت السلطات الأمنية الموريتانية قد فككت شبكة لتهريب المخدرات من فنزويلا والسنغال ومالي وموريتانيا، وتتهم السلطات نحو ثلاثة عشر شخصا بتهريب طن و300 كلجم من المخدرات، في أكبرعملية من نوعها بموريتانيا.

أ ش أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م