المانية تشهر إسلامها تأثرا بصديقتها التركية المسلمة

المانية تشهر إسلامها تأثرا بصديقتها التركية المسلمة

الأربعاء 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 22:12

أسلمت سيدة ألمانية تعيش في ألانيا بولاية أنطاليا الساحلية جنوب تركيا تبلغ من العمر 65 عامًا وتدعى « إيلسا دوري ماريا »، وذلك بعد أن تأثرت بصديقتها التركية العائدة من رحلة الحج.

حيث أشهرت السيدة الألمانية إسلامها واختارت لنفسها اسم « مريم » في احتفال أقيم في دار الإفتاء بمقاطعة ألانيا. وأعلنت « مريم » رغبتها في الذهاب إلي الأراضي المقدسة وأداء مناسك الحج.

شارك في الاحتفال الذي أقيم في دار الإفتاء بمقاطعة ألانيا عدد من جيران السيدة الألمانية وزوجها الأردني « شفيق الغنام » الذي كانت قد تزوجته قبل 35 عامًا.

وقام المفتي أحمد حمدي باشبينار بتلقين السيدة الشهادة، ومن ثم أهداها نسخة من القرآن الكريم باللغة الألمانية ووثيقة إسلامها.

وقالت « مريم » خلال التصريح الذي أدلت به للصحفيين، إن زوجها مسلم وأن ميلها للإسلام قد ازداد مؤخرًا بعد أن تأثرت بإحدى صديقاتها التي ذهبت إلي الحج قبل عامين.

وأضافت أنها حاولت الحصول علي أكبر قدر من المعلومات عن الإسلام من خلال قراءة القرآن الكريم في بيتها، مؤكدة انها تأثرت كثيرًا بأسلوب الحياة لدي المسلمين. واختتمت حديثها بأنها ترغب في الذهاب إلي الحج وأن تدفن بعد موتها في مقابر المسلمين في ألانيا.

هذا، وقد صرح مفتي ألانيا باشبينار بأن عدد الذين أشهروا إسلامهم في المقاطعة منذ عام 1984 حتى الآن بلغ 251 شخصا.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م