موريتانيا: لقاء لتطويق خلافات المعارضة

موريتانيا: لقاء لتطويق خلافات المعارضة

الثلاثاء 5 كانون الثاني (يناير) 2016 الساعة 14:55

عُقد لقاء بين قادة منتدى المعارضة، ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، أحمد ولد داداه، في محاولة لتطويق الخلافات التي نشبت خلال الأسابيع الماضية على خلفية اللقاء بالوزير الأمين العام للرئاسة بخصوص الحوار بين المعارضة والأغلبية في موريتانيا.

وحسب « العربي الجديد »، فقد ضمّ وفد المنتدى الذي قابل ولد داداه كلاً من يحيى ولد الواقف رئيس حزب العهد الوطني ومحمد جميل منصور رئيس حزب « تواصل » ومحفوظ ولد بتاح رئيس حزب « اللقاء الديمقراطي ».

وتناول اللقاء « سبُل توحيد أحزاب المعارضة في المنتدى وتجاوز خلافاتها »، والتي ظهرت خلال الفترة الماضية. واكتفت المصادر بوصف أجواء اللقاء بأنها كانت « بناءة ومثمرة ».

ويأتي اللقاء بين الطرفين بعد أسابيع من تفجّر الخلافات داخل منتدى المعارضة في موريتانيا بخصوص الحوار بين المنتدى والأغلبية الحاكمة، بعد رسالة تلقاها المنتدى من الوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد لغظف طلب فيها عقد اجتماع مع المنتدى.

هذا الطلب، رفضه حزب التكتل وحزب التناول الديمقراطي بحجة ضرورة رد الحكومة أولاً بشكل مكتوب على وثيقة المنتدى، في حين وافقت بقية الأحزاب والقوى داخل المنتدى على الاجتماع بالوزير الأمين العام للرئاسة.

الخلافات بين حزب التكتل بزعامة أحمد ولد داداه وبقية أحزاب المنتدى خرجت للعلن.

وأصدر الحزب عدة بيانات يؤكد فيها أن اللقاء الذي جرى مع ولد محمد لغظف لا يمثل المنتدى؛ لأن قرارات الأخير يشترط فيها الإجماع حسب ميثاقه التأسيسي. كما رفض الحزب المشاركة في المسيرة الشعبية التي نظمها المنتدى في 18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تنديداً بالأوضاع الأمنية في العاصمة.

المصدر : « العربي الجديد »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م