موريتانيا رحّلت 7420 مهاجرا غير نظاميّ

موريتانيا رحّلت 7420 مهاجرا غير نظاميّ

الأحد 20 كانون الأول (ديسمبر) 2015 الساعة 10:15

قال المدير العام للأمن الوطني الموريتاني، اللواء محمد ولد مكت، إن الشرطة الموريتانية قامت بترحيل 7420 مهاجرا غير نظامي من مختلف الجنسيات، وتوقيف 274 شخصا من جنسيات مختلفة على خلفية الاتجار بالمخدرات، خلال العام الجاري.

بخصوص مكافحة الهجرة غير الشرعية قال ولد مكت، في كلمة بمناسبة تخيلد الشرطة الموريتانية عيدها الوطني، والذى يتزامن مع الذكرى 30 لـ"عيد الشرطة العربية"، إنه تم إبعاد 7420 شخصا من مختلف الجنسيات وهو ما يمثل زيادة تقدر بنحو 30 في المائة ومصادرة 45 وثيقة مزورة من مختلف دول العالم.

وأوضح أنه تم أيضا توقيف 274 شخصا من مختلف الجنسيات على خلفية الاتجار بالمخدرات وضبط ما يقارب طنين من كافة أنواع المخدرات، وحجز كميات هامة من حبوب الهلوسة والخمور وتفكيك 16 مصنعا للكحول وحجز 16 سيارة تهريب مع إحالة مبالغ معتبرة من مختلف العملات الأجنبية إلى الهيئات القضائية المختصة.

ونبه المدير العام للأمن الوطني الموريتاني إلى صعوبة الظرفية بالنسبة للمنطقة عموما التى تشهد تهديدات أمنية متعددة وإضطرابات خطيرة ، مبرزا مع ذلك ما تنعم به موريتانيا من « أمن واستقرار وطمأنينة ».

وقال اللواء محمد ولد مكت إن انتشار وسائل الاتصال الافتراضية والاجتماعية والانفتاح على العالم، كلها عوامل، خلقت أنواعا من الجريمة كانت غريبة على المجتمع الموريتاني، لكن الشرطة الموريتانية تمكنت من إلقاء القبض على كافة الفاعلين والمتواطئين معهم في زمن قياسي، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي جريمة ضد مجهول.

ومن جهته، أكد وزير الداخلية واللامركزية، أحمدو ولد عبد الله، أن تخليد هذه الذكرى يأتي في ظرفية صعبة تمر بها المنطقة تتميز بتفاقم الجريمة المنظمة والإرهاب. وقال إن موريتانيا تجني ثمار جهود مضاعفة مكنت من تحقيق الأمن والاستقرار عبر إستيراتيجية متكاملة نالت تزكية وإعجاب الجميع واعتبرت مثالا يحتذى.

المصدر : هسبريس (المغرب)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م