موريتانيا توسع مساحات التنقيب لشركتين أمريكية وفرنسية

موريتانيا توسع مساحات التنقيب لشركتين أمريكية وفرنسية

السبت 12 كانون الأول (ديسمبر) 2015 الساعة 17:50

أقر مجلس الوزراء الموريتاني في اجتماعه أول أمس مشروع مرسوم يحدد مقر ودائرة الاختصاص للمحاكم الجنائية المتخصصة في مجال محاربة العبودية. وأنشئت في سبتمبر الماضي ثلاث محاكم جنائية «غرب، ووسط، وشمال البلاد»، ضمن عشرات الخطوات الميدانية لمحاربة العبودية.

وعين عبد الرحمن ولد محمد مفتشاً جديداً للدولة، وذلك في ظل اتهامات المعارضة بانتشار الفساد في دوائر النظام.

من جهة أخرى وسعت الحكومة مساحات التنقيب عن النفط والغاز الممنوحة لشركة «كوسموس انيرجي» الأمريكية جنوبي البلاد، ومددت زمنياً لشركة «توتال» الفرنسية في «حوض تاودني» شمالي البلاد.
وأقر مجلس الوزراء ترخيص توقيع ملحق إضافة أجزاء محاذية للحدود البحرية الجنوبية إلى المقاطع أ-8 وأ-13 مع شركة كوسموس انيرجي.
وقال بيان المجلس «يقترح هذا البيان الموافقة على تعديل عقدي الاستكشاف - الاستغلال وذلك لإضافة أجزاء من الأراضي المجاورة للحدود البحرية الجنوبية والتي تشكل امتداداً لهذين المقطعين نحو الجنوب».
وأضاف المجلس «من شأن توقيع ملحق لإدماج الأجزاء المعنية أن يمكن من استكشاف كامل التراب الوطني في منطقة المقطعين أ-8 م أ-13 وضمان الاستغلال الأمثل».
كما وافق المجلس على توقيع ملحق لإعادة تنظيم مراحل مدة البحث لعقد الاستكشاف والإنتاج على (المقطع شف-29) مع شركة «توتال»، وذلك تحت مبرر «منح المتعامل إمكانية الاستفادة خلال المرحلة الأولى من البرنامج، من وقت إضافي لمواصلة مسار البحث عن الشركاء ومن ثم إنجاز حفر الاستكشاف».

المصدر : «الخليج»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م