المغرب يرفض تسليم موريتانيا معارضا سياسيا

المغرب يرفض تسليم موريتانيا معارضا سياسيا

الخميس 10 كانون الأول (ديسمبر) 2015 الساعة 19:03

رفض المغرب تسليم، رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، إلى السلطات الموريتانية التي طالبت تسلمه، لكن بالمقابل طلب منه مغادرة التراب الوطني، بسبب رغبته القيام بأنشطة سياسية انطلاقا من المغرب.

وذكرت جريدة « المساء » في عدها لنهار الغد، نقلا عن منابر إعلامية موريتانية، أن مدير أمن الدولة الموريتاني المفوض الإقليمي، سيدي ولد باب الحسن، وصل إلى المغرب في زيارة سرية ليطلب من السلطات المغربية تسليم رجل أعمال موريتاني معارض للنظام.

وذهبت ذات المصادر إلى أن رجل الأعمال الموريتاني، أعلن عن تأسيس هيئة تكافؤ الفرص في إفريقيا، من أجل دعم الديمقراطيات الناشئة، في إفريقيا، وهو ما اعتبره النظام الموريتاني تهديدا له، ويجلب الضرر لعلاقاته الدبلوماسية.

ونقلت لمصادر ذاتها أن المسؤول الموريتاني برر طلب، موريتانيا تسلم رجل الأعمال، بأن أنشطته السياسية تجلب ضرارا كبيرا للعلاقات الدبلوماسية، بين المغرب وموريتانيا.

ورفض المغرب تسليم رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو للسلطات لموريتانية على اعتبار أنه دخل إلى المغرب بجواز سفر فرنسي، وليس موريتانيا.

أما فيما يخص النشاط السياسي للمعني بالأمر، فقد ذهبت المصادر إلى أن المغرب، قدم ضمانات للسلطات الموريتانية بعدم السماح للمعارض الموريتاني بعدم ممارسة أي نشاط سياسي فوق التراب الوطني.

المصدر : « يا بلادي » (المغرب)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م