الأغلبية في موريتانيا ترحب بـ"إيجابية" المعارضة

الأغلبية في موريتانيا ترحب بـ"إيجابية" المعارضة

الأحد 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2015 الساعة 16:35

رحبت أحزاب الأغلبية بتصريح رئيس منتدى المعارضة الذي انتخب حديثاً، أحمد سالم ولد بوحبيني، والذي أكد فيه أن كرة الحوار في مرمى السلطة والأغلبية.

من جهتها، اعتبرت الأغلبية الرئاسية المكلفة بالحوار أن هذه التصريحات إيجابية، وشددت على ترحيبها بهذه الإرادة التي عكستها هذه التصريحات.

يشار إلى أنها المرة الأولى منذ سنوات تشيد فيها الأغلبية بموقف يتخذه المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. وقال بيان الأغلبية المكلفة بالحوار: « تلقينا بارتياح التصريحات التي أدلى بها مؤخراً الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة بخصوص الحوار، والتي نعتبرها إيجابية ونتمنى أن تكون جادة ».

كذلك جددت استعدادها المبدئي والدائم للحوار وفق الشكل والصيغة التي تتفق عليها الأطراف الوطنية، لافتة إلى اقتناعها بأن الحوار يظل الطريق الأمثل للتعاطي مع الشأن السياسي الوطني.

وتسعى الحكومة إلى تنظيم حوار وطني رغم رفض المعارضة المشاركة فيه وتمسكها بـ"ممهدات" الحوار وهي الشروط التي رفضت الحكومة الاستجابة لها.

ويأتي تصريح رئيس منتدى المعارضة المنتخب حديثاً ليعيد الأمل بتنظيم حوار يشارك فيه الجميع، ويعول عليه الشارع الموريتاني للخروج من حالة الاحتقان السياسي.

المصدر : « العربية »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م