معرض فني عن قناة السويس الجديدة في موريتانيا

معرض فني عن قناة السويس الجديدة في موريتانيا

الخميس 10 أيلول (سبتمبر) 2015 الساعة 06:05

ينظم المركز الثقافي المصري في موريتانيا ابتداء من السبت القادم دورة تدريبية للفنانين التشكيليين في مدينة “روصو” عاصمة الزراعة الموريتانية, الدورة الأولى من نوعها في المدينة, عن قناة السويس الجديدة في عيون الفنانين التشكيليين الموريتانيين.

وتنظم الفعالية بإشراف الأستاذ الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي مدير المركز الثقافي المصري في موريتانيا بتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية والأسرة وجمعية “ترقية شباب روصو”.

وتكتسي الفعالية الثانية من نوعها خارج العاصمة الموريتانية أهمية خاصة لدى المركز الثقافي الذي ينظم نشاطات مختلفة هذه الأيام تركز على تعريف الموريتانيين بقناة السويس الجديدة.

ويعتبر اختبار مدينة روصو الموريتانية وهى المدينة الواقعة على الحدود مع السنغال لعقد الدورة نزولا عند رغبة أبناء المدينة الذين يسعون لتعزيز تعاونهم مع المركز.

وهذه ثاني مرة ينظم المركز الثقافي المصري نشاطا خارج العاصمة نواكشوط بعد دورة تدريبية نظمها الشهر الماضي في شمال موريتانيا لصالح الشبان المسرحيين.

ويولي الموريتانيون اهتماما متزايدا لهذه اللامركزية التي يتبعها الأستاذ الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي مدير المركز الثقافي المصري في موريتانيا منذ توليه مهامه بإيصال الثقافة المصرية إلى مختلف محافظات البلاد بعد خمسين عاما من الاعتماد على العاصمة نواكشوط.

أ ش أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م