ليبيا : الكشف عن أسماء المشتبه بهم في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس

ليبيا : الكشف عن أسماء المشتبه بهم في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس

الثلاثاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 12:28

كشف المدعى العام العسكري الليبى المستشار يوسف الأصيفر عن أسماء المتهمين فى اغتيال القائد العسكري السابق في المجلس الانتقالي اللواء عبد الفتاح يونس ومرافقيه شهر يوليوز الماضي قرب مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأوضح المدعى العام الليبى أن كلا من يحى عبد السلام الزوى ومحمد بن عيسى وأحمد على منصور الجهانى وسالم محمد على العبيدى وعلى عبدالقادر زوبى بالاضافة الى شخص اسمه ابراهيم جميعهم متهمون أمام القضاء بالتورط فى القتل المباشر فى هذه القضية.

كما كشف عن أسماء «ستة قادة ومسؤولين سابقين للثوار الليبيين متهمون بالشراكة فى مقتل يونس ومرافقيه».

من جهة اخرى قام رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحفي عقده امس الاثنين بتبرئة اللواء عبد الفتاح يونس من «تهمة خيانة الثوار وتجسسه لصالح العقيد معمر القذافي».

وكانت هذه التهمة قد وجهت ليونس في شهر يوليو الماضي وأدت إلى اعتقاله ومن ثم اغتياله هو ومرافقيه العقيد محمد خميس والمقدم ناصر مذكور في ظروف غامضة على أيدي مسلحين من الثوار.

وأوضح عبد الجليل أن موقف يونس المناصر للثورة أكدته مصادر مقربة من القذافي كانت قد اعتقلت في شهر أكتوبر الماضي. وتخوفت مصادر ليبية من ان كشف أسماء المشتبه بهم في قضية مقتل عبد الفتاح يونس قد يعيد الانقسامات في صفوف المجلس الوطني الانتقالي والثوار إلى السطح.

ونزل المئات من أنصار اللواء يونس في مظاهرات واعتصام مفتوح بدأ يوم الجمعة الماضي أطلقوا عليها «جمعة إظهار الحقيقة» نددوا فيها بتجاهل قضية مقتل اللواء ومطالبين المجلس والجهات القضائية بالتحرك السريع لإلقاء القبض على الجناة ومحاكمتهم. وكان اللواء عبد الفتاح يونس وزيرا للداخلية فى حكومة الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى قبل ان يلتحق بالانتفاضة ضد حكمه.

وكالات


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م