ولد حدمين: ملاحة موريتانيا أخرجتها من اللائحة السوداء

ولد حدمين: ملاحة موريتانيا أخرجتها من اللائحة السوداء

الأربعاء 29 تموز (يوليو) 2015 الساعة 19:34

قال رئيس الوزراء الموريتاني، يحيى ولد حدمين، إن بلاده استطاعت أن ترفع تحديات كبيرة في ميدان الملاحة الجوية، وأن تسد العجز الذي عاشه هذا المجال الحيوي لفترة طويلة وذلك عن طريق عصرنة بنيته التحتية، وتحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع تتمثل في إعادة هيكلة هذا القطاع وشطب موريتانيا من اللائحة السوداء.

وأضاف يحيى ولد حدمين، في افتتاح الاجتماع الـ57 للجنة الوزارية لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر « آسكنا »، أن حكومته حققت ما وصفها بالنهضة الواسعة في قطاع المطارات، تتجلى في وضع اللمسات الأخيرة على واحد من أكبر وأهم المطارات في المنطقة، والذي يُشكل نموذجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتوقَّع رئيس الوزراء أن يساهم المطار الجديد في التنمية الاقتصادية، بما سيوفره من الراحة والسلامة لمستخدميه، كما أنه خطوة متقدمة في الربط بين موريتانيا وبقية العالم. ونوه باستثمارات وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر « آسكنا » في مطاري نواكشوط ونواذيبو، معبّرا عن أمله في أن يتواصل هذا التعاون ليشمل مطارات أخرى في البلاد.

وأكد ولد حدمين على ضرورة تجسيد الخطط المستقبلية المرسومة للرفع من أداء وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر، مما سينعكس إيجابا على أمن الطيران المدني للدول الأعضاء.

واستعرض المشاركون في أعمال اللجنة الوزارية الـ57 الجهود المختلفة التي بذلتها الوكالة، والمتعلقة بتزويد مراكزها بالتجهيزات الفنية العالية للملاحة الجوية، على أمل أن تشمل استثماراتها لاحقا كافة المجالات. ونوهوا بالإنجازات التي حققتها الوكالة خلال الفترة الأخيرة ومن بينها إسناد دولتي التوغو وبنين تسيير مجالهما الجوي للوكالة، وحصول الوكالة على شهادة « ايزو » العام الماضي اعترافا بجهودها والتزام أعضائها بالبحث عن الأفضل وتقديم خدمات نوعية.

المصدر : « العربية »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م