موريتانيا.. جمعيات تتهم حزبا بسرقة « إفطارها » الخيري

موريتانيا.. جمعيات تتهم حزبا بسرقة « إفطارها » الخيري

الاثنين 13 تموز (يوليو) 2015 الساعة 20:49

اتهمت ثلاث جمعيات خيرية في موريتانيا حزبا سياسيا بـ"خطف" إفطارها الجماعي وبثه عبر التلفزيون الرسمي على أنه إفطار منظم من الحزب، وقالت الجمعيات الناشطة في مجال اعداد موائد الرحمن وتقديم مساعدات عينية للفقراء في شهر رمضان ان حزب الحوار أسند مجهودات اقامة الافطار الجماعي له، داعية الجهات الإدارية والقانونية إلى ملاحقة الحزب قانونيا.

واضافت الجمعيات وهي جمعية « بسمة وأمل » و"حب الوطن" و"منظمة التوعية لدعم التنمية" انها تفاجأت بما قالت انه خطف « حزب حوار » لإفطار جماعي نظمته الجمعيات بدعم من الجالية الموريتانية في كندا.

وأضاف البيان ان الافطار الجماعي تم في ملعب « السبخة » وبترخيص من حاكم المقاطعة، قبل ان يظهر في النشرة المسؤول الإعلامي لحزب الحوار مع بعض أعضاء المكتب التنفيذي وهو يتحدث أن الحزب هو الجهة المنظمة للنشاط بالتعاون مع جمعية حب الوطن، التي نفت فيما بعد أي علم لها بالموضوع.

وأدان البيان « التصرف المشين » لحزب الحوار، وطالب الجهات الإدارية والقانونية بملاحقة الحزب قانونيا، كما طالب قناة « الموريتانية » بتوضيح موقفها من هذا الموضوع خصوصا أنها أظهرت في أول التقرير باللغة العربية لافتة تحمل شعارات وأسماء الجمعيات المشاركة في تنظيم الافطار الجماعي وهي خالية من أي علاقة بالحزب المذكور أو غيره.

وعرف رمضان الحالي تنافسا محموما وغير مسبوق بين السياسيين والجمعيات الشبابية والخيرية في تنظيم « موائد الرحمن » التي لم تكن معروفة من قبل في موريتانيا.

المصدر : « العربية »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م