تعديل وزاري « جزئي » يطيح بوزيرين في موريتانيا

تعديل وزاري « جزئي » يطيح بوزيرين في موريتانيا

السبت 23 أيار (مايو) 2015 الساعة 18:45

أجرى الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ليل الجمعة - السبت، تعديلاً وزارياً جزئياً على حكومة رئيس الوزراء يحي ولد حدمين، هو الثاني منذ تشكيلها في أغسطس/آب الماضي.

وبحسب الوكالة الرسمية للأنباء، وبموجب مرسوم صادر عن رئاسة الجمهورية، عيّن سيد أحمد ولد الرايس وزيراً للشؤون الاقتصادية والتنمية، خلفاً لسيدي ولد التاه، والذي تم انتخابه أخيراً، رئيساً للمصرف العربي للتنمية في أفريقيا.

كذلك؛ عيّن إبراهيم ولد داداه وزيراً للعدل، خلفاً لسيدي ولد الزين، والذي عيّن وزيراً للإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

يشار إلى أن، تعيين الخبير الاقتصادي ولد الراس وزيراً للشؤون الاقتصادية والتنمية، جاء بعد أشهر من إقالته من منصب محافظ البنك المركزي، على خلفية انهيار مصرف « مورس بنك »، بينما عيّن المحامي إبراهيم ولد داداه، وزيراً للعدل بعد إقالة قريبه وابن مدينته إسماعيل ولد الصادق من وزارة الإسكان، في حين نقل سيدي ولد الزين من وزارة العدل إلى وزارة الإسكان والاستصلاح الترابي.

ويأتي هذا التعديل بعد أسابيع من الترقب في الشارع الموريتاني، إذ كان من المتوقع أن يشمل التعديل، وفق مصادر إعلامية محلية، وزيري الخارجية والاتصال، نظراً لظروفهما الصحية، غير أن التعديل لم يشمل سوى وزارات العدل، والاقتصاد، والتنمية والإسكان.

المصدر : « العربي الجديد »


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م