موريتانيا تعتقل كرديا من سوريا كان ينوي تهريب متفجرات إلى المغرب

موريتانيا تعتقل كرديا من سوريا كان ينوي تهريب متفجرات إلى المغرب

الجمعة 22 أيار (مايو) 2015 الساعة 13:53

ألقت السلطات الموريتانية، أمس الخميس، القبض على مواطن سوري، كان ينوي تهريب مواد متفجرة إلى داخل المغرب، عبر المعبر البري الرابط بين الجارة الجنوبية والمملكة، وفق ما نقلته تقارير إعلامية موريتانية.

ووفق « صحراء ميديا » فقد اعتقلت الشرطة الموريتانية، مواطنا سوريا كرديا يدعى محمد شمس، ويتحدر من منطقة « كوباني » عين العرب على الحدود السورية التركية، وكان ينوي تهريب 55 علبة بداخلها مواد متفجرة.

ونقلت « صحراء ميديا » عن مصدر أمني موريتاني رفيع المستوى، أن المشتبه كان مختبئا أسفل الشاحنة ودون علم ركابها بحسب ما أكد السائق للشرطة أثناء التحقيق معه.

وألقي القبض على المواطن السوري، عند المعبر الحدودي الواقع على بعد 55 كيلو شمال مدينة نوذيبو شمالي موريتانيا، وذلك عقب تفتيش شاحنة مغربية كانت قادمة من العاصمة الموريتانية نواكشوط وترمي دخول المغرب عبر المعبر الحدودي المشار إليه.

وأفاد المصدر الأمني بأن الشرطة ضبطت مع المعتقل 150 علبة تخفي مواد متفجرة بطريقة محترفة، وأنه صرح حين اعتقاله متحوزا المتفجرات أنه كان ينوي استخدامها في أشغال بالبادية المغربية، لصالح مغربي كلفه بشرائها له وقد أرسلت إليه من سوريا واستلمها بنواكشوط.

المصدر : منارة (المغرب)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م