مرض جديد نسبيا : إرسال الرسائل القصيرة أثناء النوم

مرض جديد نسبيا : إرسال الرسائل القصيرة أثناء النوم

الثلاثاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 19:24

قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم أصبحوا يرون المزيد من حالات المرضى الذين لديهم اضطراب جديد نسبيا، وهو إرسال الرسائل النصية القصيرة أثناء النوم.

وذكرت شبكة « سي إن إن » اليوم الأحد نقلا عن قناة « تي في تن » الأمريكية حالة إحدى المرضى وتدعى إليزابيث هاموندز، والتي قالت إنها علمت من صديق أنها أرسلت له رسائل نصية لم تدرك أنها أرسلتها، وقالت هاموندز « أخبرني صديقي أني أرسلت له رسالة نصية في الساعة 3 صباحا، ولم يعرف ماذا عنيت بها.. ولم أكن أصدق أنني فعلت ذلك. »

وقال الدكتور ماركوس شميدت، من معهد طب النوم في أوهايو، إنه أصبح يشاهد المزيد من حالات إرسال الرسائل النصية أثناء النوم، وأضاف « أربعة من أصل خمسة مراهقين لديهم هواتف محمولة قرب أسرتهم في غرفة النوم.. واحد فقط في كل 10 مراهقين يطفئ جهازه عند النوم. »

ووفقا لشميدت، فإن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى السلوكيات الحركية الشائعة أثناء النوم، بما في ذلك الوصول للهاتف عندما يرن، وقال شميدت « انه نوع من الحالات حيث لا يكون المراهق مستيقظا تماما، لكنه يشعر بالحاجة أو الرغبة في الرد على تلك الرسالة النصية، » مشيرا إلى أن الأمر يمكن أن يكون له ارتباط وراثي.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م