موريتانيا: المغرب يشارك بوفد هام في اجتماع مغاربي والجزائر تخفض مستوى مشاركتها

موريتانيا: المغرب يشارك بوفد هام في اجتماع مغاربي والجزائر تخفض مستوى مشاركتها

الأحد 3 أيار (مايو) 2015 الساعة 11:01

يشارك المغرب نهار اليوم في الدورة الخامسة لمجلس وزراء داخلية دول المغرب العربي، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بوفد هام، في الوقت الذي فضلت فيه الجزائر تخفيض مستوى مشاركتها بسب الازمة الاخيرة التي تشهدها العلاقات بينها وبين موريتانيا.

وبدأت العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ يوم أمس استقبال الوفود المشاركة، حيث وصل وزير الداخلية المغربي محمد حصاد على رأس وفد هو الأكبر من بين الوفود المشاركة.

كما تشارك تونس بوفد يرأسه كاتب الدولة لدى وزير الداخلية التونسي المكلف بالأمن رفيق بن محمد الهادي الشلي.

ولم يتم الاعلان لحدود الآن عن الوفد الذي سيمثل ليبيا، التي تديرها حكومتين، الأولى تسيطر على الجزء الغربي وتتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، والثانية تسيطر على الجزء الشرقي وتتخذ من مدينة طبرق مقرا لها.

هذا، وقررت الجزائر تخفيض مستوى تمثيلها، في اللقاء المغاربي، بعد الازمة الدبلوماسية الأخيرة بينهما وبين موريتانيا، حيث قررت هذه لأخيرة قبل أيام طرد دبلوماسي جزائري، بعدما اتهمته بالإساءة لعلاقاتها مع المغرب، وردت الجزائر بالمثل وطردت دبلوماسيا موريتانيا.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع المغاربي، دراسة ومناقشة الوضع الأمني في الدول المغاربية وجوارها الإقليمي، واستعراض التجارب الوطنية لمواجهة التهديدات الأمنية الناجمة عن الإرهاب والاتجار غير المشروع في الأسلحة والجريمة المنظمة والجرائم الإلكترونية والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر : يابلادي (المغرب)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م