مسئولون مصريون فى نواكشوط يكرمون حفظة القرآن فى موريتانيا

مسئولون مصريون فى نواكشوط يكرمون حفظة القرآن فى موريتانيا

الأحد 15 شباط (فبراير) 2015 الساعة 04:10

كرم مسؤولون مصريون فى نواكشوط عشرين من كبار حفظة القرآن الفائزين فى ختام مسابقة قرآنية نظمها المركز الثقافى المصرى بالتعاون مع المنتدى الإعلامى لقراء موريتانيا باسم تيجان النور. وأكد الدكتور نشأت ضيف مدير المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط- خلال احتفالية احتضنها المتحف الموريتانى الليلة الماضية وسط حضور رسمى وشعبى وعدد من الدبلوماسيين فى موريتانيا- دعم الدولة المصرية على خلق جيل من القراء يبدع فى تجويد كتاب الله « عز وجل ».

وأشاد محمد المصطفى ولد سيدى محمد رئيس المنتدى الإعلامى لقراء موريتانيا بالعلاقات القائمة بين المركز والمنتدى، مبرزا الأهمية التى يوليها المركز للقراء الموريتانيين والدور الريادى المصرى الخاص بحفظة كتاب الله، وأضاف أن هذه المسابقة- التى تهدف إلى حفظ وتجويد القرآن- تؤكد الدور الرائد الذى يوليه المركز لعلماء وفقهاء وقراء موريتانيا مشيدا بما يبذله المركز من جهود فى تعزيز التعاون مع قراء موريتانيا. وثمن بعض مشاهير القراء الموريتانيين الدور الريادى الذى تبذله الدولة المصرية فى سبيل إعلاء كلمة الله ودعمها اللا محدود لحفاظ كتاب الله.

وأكد على الشيخ ولد لمليح رئيس مجلس ادارة المنتدى الإعلامى لقراء موريتانيا أهمية الدور الرائد الذى يلعبه الأزهر الشريف باعتباره المرجع الأساسى الذى يركن إليه جميع المسلمين فى العالم، وشدد على أهمية التصدى للصورة الخاطئة التى يقدمها المتطرفون للدين الإسلامى، مؤكدا أن منتدى قراء موريتانيا الذى ينبذ التطرف والغلو يتأسى بالأزهر الشريف الذى يعتبر منارة شامخة تركت بصماتها فى العالم الإسلامى وخرجت جيلا من العلماء الجهابذة فى علوم القرآن والفقه ومشاهير القراء. وأوضح أن هذه المسابقة وغيرها من النشاطات، التى يقوم بها المنتدى بتعاون وثيق مع المركز، تهدف إلى إبراز قراء موريتانيا ليكونوا نموذجا يحتذى ودرعا واقيا لمواجهة الجماعات الضالة والتكفيرية التى يدفعها الجهل والإحباط إلى ما تقوم بها من أفعال شنيعة ضد الإسلام والمسلمين. وقد تم تكريم مدير إذاعة القرآن الكريم بنواكشوط، ورئيس لجنة المسابقة، وأربعة من أعضاء لجنة التحكيم.

(أ ش أ)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م