أوروبا تدرس شطب موريتانيا من «المنطقة الحمراء»

أوروبا تدرس شطب موريتانيا من «المنطقة الحمراء»

الثلاثاء 3 شباط (فبراير) 2015 الساعة 14:16

يدرس الاتحاد الأوروبي حالياً طلباً بشطب موريتانيا من المنطقة الحمراء التي يحظر على الرعايا الأوروبيين التوجه إليها خوفاً من أعمال إرهابية.
وأوضحت وزيرة التجارة والسياحة الموريتانية، الناها بنت مكناس أن دول الاتحاد الأوروبي بدأت بدراسة طلب تقدمت به إسبانيا لرفع موريتانيا من المنطقة الحمراء في مجال السياحة وذلك بعد أن قررت الحكومة الإسبانية رفع موريتانيا من المنطقة الحمراء من جانب واحد قبل شهرين.
وأكدت بنت مكناس أن موريتانيا بدأت تتجاوز التحدي الأول في مجال السياحة المتعلق بالتحدي الأمني عبر قرار إسبانيا رفع موريتانيا من المنطقة الحمراء وتأكيدها للاتحاد الأوروبي أن المصالح الأمنية الإسبانية تعتبر موريتانيا بلداً آمناً.
وأشارت الوزيرة الموريتانية إلى أن المرحلة الثانية تتعلق بتعبئة الموارد الداخلية وتهيئة البنى التحتية للسياحة.
ووقعت الوزيرة الموريتانية مع وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني خوزيه مانويل لوييز في العاصمة الإسبانية مدريد مذكرة تفاهم بين البلدين بهدف تطوير قطاع السياحة في موريتانيا.
وكان سياح إسبان وفرنسيون اختطفوا أو قتلوا في موريتانيا بين عامي 2007 و2010 من قبل متطرفين محسوبين على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وأدى ذلك إلى وضع المناطق الموريتانية المتاخمة لمالي ضمن المنطقة الحمراء.
د ب أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م