السفارة المغربية بنواكشوط تصدر بيانا توضيحيا حول وضعية الطلبة الموريتانيين بالمغرب

السفارة المغربية بنواكشوط تصدر بيانا توضيحيا حول وضعية الطلبة الموريتانيين بالمغرب

الاثنين 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 15:47

نواكشوط 17/10/2011 (صحراء ميديا) أعلنت سفارة المملكة المغربية في نواكشوط أن الوكالة المغربية للتعاون الدولي تدرس حاليا 172 ملفا لطلبة موريتانيين يرغبون في التسجيل بالمعاهد والجامعات المغربية.


وقالت السفارة؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن من ضمن تلك الملفات 80 ملفا للطلبة الممنوحين من طرف الدولة الموريتانية، قائلة إن السبب في «تأخر تسجيلهم ناتج عن تسليمهم للوكالة خارج الآجال المحددة».


وأضافت السفارة إن العدد الإجمالي للطلبة الموريتانيين المسجلين خلال السنة الجامعية الحالية سيبلغ 596 طالبا، وأن عشرات الملفات تم تسليمها مباشرة من طرف المستشار الثقافي بسفارة موريتانيا في الرباط إلى الوكالة المغربية للتعاون الدولي وإلى مديرية تكوين الأطر، «الشيئ الذي يطرح عدة علامات استفهام»؛ بحسب تعبير البيان.


ونبهت سفارة المغرب بنواكشوط إلى أن الوكالة سبق أن أبرمت اتفاقا مع مسؤولي قطاع التعليم في موريتانيا بتخصيص 150 مقعدا بيداغوجيا ممنوحا في إطار الحصة الرسمية، «بالإضافة إلى 150 مقعدا إضافيا خارج هذه الحصة بعد الاتفاق مع الجهات الموريتانية المختصة ودراسة الملفات».


وطمأنت السفارة الطلبة الموريتانيين على أنهم "سيظلون، وكما كانوا دائما، يتمتعون بالرعاية والاهتمام من طرف مختلف المعاهد والمؤسسات الجامعية المغربية خاصة وأن «النتائج التي يحصلون عليها كانت دائما مشرفة».


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م