سفير مصر في موريتانيا : المشير طنطاوي يقود تحولا تاريخيا غير مسبوق

سفير مصر في موريتانيا : المشير طنطاوي يقود تحولا تاريخيا غير مسبوق

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 14:33

قال الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي - سفير مصر في موريتانيا - إن المشير محمد حسين طنطاوي - رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقود تحولاً تاريخيًا يعيد لمصر دورها اللائق كبلد محوري تسعى البلدان العربية والإفريقية إلى الاستفادة من تجربته الرائدة وإقامة نظام ديمقراطي يقوم على أساس المواطنة والعدالة الاجتماعية والكرامة.

وأكد السفير المصري، خلال احتفالية نظمتها السفارة في نواكشوط بالمركز الثقافي المصري بمناسبة عيد استقلال موريتانيا، على أهمية الدور الذي يلعبه المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حماية ثورة 25 يناير وجهوده التى يبذلها لاتمام أول انتخابات برلمانية تعددية، مقرر لها يوم 28 نوفمبر، مشيدا بقرار مشاركة المصريين في الخارج لأول مرة في العملية الانتخابية.

وشدد الشرقاوي على متانة علاقات موريتانيا ومصر في جميع المجالات، معتبراً أن مصر قيادة وشعبًا واصلت عطاءها الثقافي في موريتانيا لمساعدة هذا البلد العربي الإفريقي في نهضته كما فعلت وتفعل مع الدول العربية الإفريقية والأسيوية وغيرها.

من جانبه ، أعرب وزير الثقافة الموريتانى السابق الدكتور محمد فال ولد الشيخ عن امتنان بلاده لجهود مصر الداعمة، معتبرا أن المركز الثقافي المصري في نواكشوط ، الذي أقامته مصر قبل 47 عاما، كان له دور رائد في نهضة البلاد واستعادتها لهويتها العربية، معيدا إلى الأذهان دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في دعم موريتانيا وغيرها من البلدان العربية.

من ناحيته ،أشاد الدكتور أحمد ولد حبيب الله أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء الموريتانيين بدور المركز الثقافي المصري في دعم الساحة الثقافية بالبلاد، منوها بالدور الذى كانت تلعبه إذاعة صوت العرب في تأجيج المقاومة الموريتانية للمستعمر الفرنسي . وأعرب الحاضرون عن شكرهم للسفير المصري على مبادرته بتنظيم الحفل للمشاركة في احتفال موريتانيا بعيدها الوطني .. مجمعين على أهمية توطيد العلاقات المصرية الموريتانية .


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م