أسئلة شفهية للحكومة حول الصحراء واستقلالية القضاء والجفاف ومشاكل الطلاب في المغرب

أسئلة شفهية للحكومة حول الصحراء واستقلالية القضاء والجفاف ومشاكل الطلاب في المغرب

الأحد 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 21:14

نواكشوط 16/10/2011 (ونا)

قرر مكتب الرؤساء في الجمعية الوطنية اليوم الأحد، استدعاء أربعة من أعضاء الحكومة للمثول أمام الجمعية في جلسة علنية قبل نهاية الأسبوع الجاري للرد علي الأسئلة شفهية التالية:


- سؤال شفهي مقدم من طرف النائب القاسم ولد بلالي (حزب الوئام) لوزير الخارجية والتعاون، حول مدي التزام النظام الموريتاني القائم اليوم باتفاقية 1979، بين موريتانيا والبوليساريو والتي خرجت بموجبها بلادنا من حرب الصحراء والتزمت بحيادها التام من النزاع حولها.
كما تضمن السؤال طبيعة العلاقات القائمة اليوم بين موريتانيا والجمهورية الصحراوية ـ التي اعترفت بها 1984 ـ وتجسيد تلك العلاقة عمليا خاصة في مجال المعاملة بالمثل في تعاملها مع الجارتين الشقيقتين: المملكة العربية المغربية والجمهورية العربية الصحراوية؟.
- سؤال شهفي مقدم من النائب يعقوب ولد امين (تكتل القوي الديمقراطية) لوزير العدل حول استقلالية القضاء.
- سؤال شفهي مقدم من النائب الشيخ احمد ولد خليفة (حزب الاتحاد من اجل الجمهورية) لوزير التنمية الريفية حول الاجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها لمواجهة مخلفات قلة الامطار هذه السنة.
- مساءلة النائب يعقوب ولد امين (تكتل القوي الديمقراطية) لوزير الدولة للتهذيب الوطني وللتعليم العالي والبحث العلمي عن موضوع الطلبة الموريتانيين العالقين في المغرب دون تسجيل.
تجدر الإشارة إلي أن وزير العدل سبق أن رفض خلال الدورة الاستثنائية الحالية المثول أمام النواب للرد علي أسئلة شفهية بحجة عدم الاختصاص وهو الرد الذي رفضته الجمعية الوطنية في رسالة وجهتها إليه.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م