موريتانيا: أحزاب تطالب بلجنة جديدة للإشراف على الانتخابات الرئاسية

موريتانيا: أحزاب تطالب بلجنة جديدة للإشراف على الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء 25 شباط (فبراير) 2014 الساعة 21:10

طالبت ثلاثة أحزاب سياسية موريتانية بإقالة لجنة الانتخابات السابقة وتعيين لجنة جديدة للإشراف على الانتخابات الرئاسية المقررة في موريتانيا منتصف العام الجاري ، وأكدت أحزاب التحالف الشعبي التقدمي الناصري والوئام الليبرالي والصواب البعثي في بيان لها اليوم الثلاثاء تعيين لجنة جديدة للإشراف على الانتخابات معتبرين أن اللجنة الحالية التي أشرفت على الانتخابات البرلمانية والبلدية العام الماضي « لا يمكنها الإشراف على الانتخابات الرئاسية المرتقبة ».

وطالبت الأحزاب الثلاثة التي شاركت في الانتخابات عكس عشرة أحزاب معارضة أخرى قاطعت الانتخابات البرلمانية الأخيرة « بحل اللجنة الحالية وتكوين لجنة جديدة يتراضى الأطراف السياسية حول عضويتها ».

من جهتها بدأت النخبة السياسية الموريتانية حشدها للانتخابات الرئاسية ، ويجري السباق في الكواليس وفي العلن من قبل كل الأطراف لتذليل الصعاب التي تعترضها في المعركة الحاسمة المرتقبة . ويتركز اهتمام الرأي العام الموريتاني، بالأساس حول طبيعة المرشحين الرئاسيين، وخاصة المرشحين الذين ستتقدم بهم المعارضة ومن يعرفون بـ"المرشحين المستقلين" .

و في هذا الشأن أكد مراقبون مطلعون أن هنالك حتى الآن أربعة مرشحين قدموا ملفاتهم للانتخابات الرئاسية أو هم على وشك الانتهاء من إعدادها و من بين الأربعة الرئيس الحالي لموريتانيا محمد ولد العزيز، الذي سيترشح لولاية ثانية ، والثلاثة الباقون رؤساء أحزاب.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م