تعيين وزيرة للرياضة في موريتانيا لم تتابع مواجهة كروية في حياتها

تعيين وزيرة للرياضة في موريتانيا لم تتابع مواجهة كروية في حياتها

الجمعة 14 شباط (فبراير) 2014 الساعة 16:24

عينت وزيرة جديدة للرياضة بموريطانيا لم يسبق وأن تابعت مواجهة كروية في حياتها. وقد جاء تعيين الوزيرة الجديدة للرياضة بموريطانيا واسمها فاطم فال منت اصوينع، في التشكيلة الحكومية المعلن عنها قبل أيام قليلة.

وقد بات من الأعراف والتقاليد في الحكومات الموريطانية المتعاقبة أن تتولى سيدة وزارة الرياضة خلال العقد الأخير في موريطانيا، حيث تعد الوزيرة الجديدة فاطم فال منت اصوينع، هي المرأة الرابعة التي تتولي حقيبة الرياضة في موريتانيا، بعد كل من، الوزيرة مهلة منت أحمد في سنة 2005، والوزيرة وسيسه منت بيدة التي بقيت في منصبها خمس سنوات قبل أن يتم عزلها مطلع السنة الماضية في ظروف إستعجالية بسبب ما يعرف بفضيحة ملعب أنواذيبو، بالإضافة إلى آخر وزيرة وهي لالة أشريف، التي لم تبقى في منصبها أكثر من ثمانية أشهر.

وبحسب موقع "كووورة" الذي نقل الخبر، فإن قطاع الرياضة في موريتانيا يعاني من العديد من المشاكل المزمنة، سببها وفقا لبعض أهل الاختصاص من الرياضيين، هو عدم معرفة الوزراء القائمين على القطاع بطبيعة مشاكل الوسط الرياضي، وعدم تولي أي شخصية رياضية معروفة هذا المنصب منذ استقلال موريطانيا رغم المطالبات المتعددة للرياضيين بذالك. مشيرا إلى أن كل وزير جديد للرياضة في موريتانيا عادة ما يبدأ من نقطة الصفر لمعرفة القطاع نفسه، وذلك دون الوصول إلى تشخيص مشاكله واقتراح حلول لها.

يشار إلى أن، الرياضة في موريطانيا وكرة القدم على وجه الخصوص تعاني من تأخر وركود شديدين، ولم تواكب بتاتا الوثبة الكبيرة التي تعرفها الرياضة وكرة القدم في معظم البلدان الإفريقية، لاسيما منذ دخول الألفية الثالثة.

المصدر : "الشروق" (الجزائر)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م