توقيع خمس اتفاقيات بقيمة مليار دولار فى موريتانيا

توقيع خمس اتفاقيات بقيمة مليار دولار فى موريتانيا

الاثنين 27 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة 16:02

أسفر المنتدى الأول للاستثمار فى موريتانيا الذى اختتم أعماله فى وقت متأخر من مساء أمس « الأحد »، فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن توقيع خمس اتفاقيات استثمارية بقيمة تناهز المليار دولار.

وتهم هذه الاتفاقيات اتفاقا مع الصندوق السعودى للتنمية وتحالف الراجحى وصندوق النقد العربى، إضافة إلى مذكرة تفاهم مع هيئة الإنماء الزراعى العربى.

ووقع هذه الاتفاقيات من الجانب الموريتانى وزراء الشئون الاقتصادية والتنمية والصيد والاقتصاد البحرى والتنمية الريفية ومحافظ البنك المركزى الموريتانى، وعن جانب الهيئات المعنية كل من الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودى، ورئيس مجلس إدارة هيئة الإنماء الزراعى محمد بن عبيد المزروعى، وجاسم المناع المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربى.

وأعرب رئيس الوزراء الموريتانى مولاى ولد محمد لغظف، خلال اختتامه المنتدى الليلة، عن الثقة التى يمنحها المستثمرون لموريتانيا، مشيرا إلى أنه المنتدى يعكس بصدق أهمية الآفاق المستقبلية والظروف الواعدة للاستثمار فى البلاد.

وأضاف رئيس الوزراء الموريتانى أن بلاده التى تعتبر أرض المليون شاعر تطمح اليوم بشكل جاد لتكون أرض المليون فرصة للاستثمار، وتزخر بالعديد من فرص الاستثمار، حيث يوجد بها أكثر من 800 مؤشر منجمى وثروة حيوانية وسمكية هائلة، علاوة على موقع جغرافى متميز تربطه مع منطقة غرب إفريقيا شبكة طرق جيدة، ومفتوح على القارتين الأوروبية والأمريكية.

المصدر : اليوم السابع


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م