الكونغو الديمقراطية تفوز على موريتانيا

الكونغو الديمقراطية تفوز على موريتانيا

الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة 22:45

بدأت الكونغو الديمقراطية مبارياتها بفوز صعب 1-0 على موريتانيا في افتتاح مباريات المجموعة D لبطولة أورانج أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت على ملعب بيتر موكابا يوم الثلاثاء 14 يناير. هدف الدقيقة 51 من ركلة جزاء لإيدي إيمومو كان الوحيد بين الفريقين ومنح الفوز لبطل نسخة 2009. إيمومو أرسل حارس موريتانيا ابراهيم سليمان في الاتجاه الخاطئ وسجل من ركلة الجزاء بعد أن أسقط المدافع واد مامادو المهاجم فيرمين موبيلي من كرة عرضية.

منذ صافرة البداية جاءت المباراة تنافسية وتفوقت الكونغو الديمقراطية من حيث السيطرة وبتسديدات أكثر على المرمى، لكن موريتانيا التي تشارك للمرة الأولى قدمت عرضا طيبا وكادت تسجل. أفضل الفرص جاءت عبر علي شيخ في الدقيقة 40 حين مر من الحارس روبرت كيديابا وسدد في المرمى لكن المدافع جويل كيمواكي أخرج الكرة من على خط المرمى.

الكونغو الديمقراطية أهدرت فرصة مماثلة عبر لوساديسا في فترة السيطرة الكونغولية. موريتانيا من جانبها استغلت الجهة اليسرى بنجاح عبر مولاي أحمد خليل الذي هدد كثيرا بسرعته.

قائد موريتاينا موسى سيدي باجايوكو لم يمنح الحكم الفرصة بتدخله العنيف على ايريك نكولوتوكا قبل 20 دقيقة من النهاية ليحصل على الانذار الثاني ويطرد من الملعب في وقت بدت فيه موريتانيا تبحث عن هدف التعادل. ورغم ذلك نظمت موريتانيا صفوفها وكادت تخطف هدف التعادل من ركلة حرة بارعة ارتدت من العارضة وعادت للحسن العيد الذي سدد لكن كيديابا تصدى للكرة.

موريتانيا واصلت الهجوم وكذلك الكونغو الديمقراطية لكن النتيجة لم تتغير حتى صافرة النهاية.

(الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م