أربعون طالبا موريتانيا يتلقون تكوينهم بمؤسسات التكوين المهني بالمغرب خلال الموسم الجامعي (...)

أربعون طالبا موريتانيا يتلقون تكوينهم بمؤسسات التكوين المهني بالمغرب خلال الموسم الجامعي 2013-2014

الأربعاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة 17:19

سيتلقى أربعون طالبا موريتانيا تكوينهم بمؤسسات التكوين المهني بالمغرب في مختلف التخصصات برسم السنة الجامعية 2013-2014 .

ويأتي قرار إسناد 40 منحة للطلبة الموريتانيين لتلقي تكوينهم بالمغرب تنفيذا لبرنامج التعاون في مجال التكوين المهني الموقع بين وزارة الشغل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال بموريتانيا ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالمغرب.

وسيتلقى الطلبة الأربعون تكوينهم المهني في عدة تخصصات منها على الخصوص كهرباء البناء وميكانيك السيارات والمكننة الفلاحية والهندسة المدنية والصيانة الفلاحية الغذائية وتدبير المقاولات والفندقة والمسح الطوبوغرافي.

وكانت اللجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية قد ثمنت خلال انعقاد دورتها السابعة في نواكشوط يوم 25 أبريل الماضي برئاسة رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران والوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف، حصيلة التعاون المثمر بين البلدين في مجال التكوين المهني، لاسيما البرامج المنجزة من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل حول تكوين المكونين وتكوين الشباب الموريتاني ، داعية إلى تدعيم هذه البرامج وتقويتها لما لها من مردودية بالنسبة لقطاع التكوين المهني بموريتانيا.

يذكر أن حوالي 300 طالب يستفيدون سنويا من منح مغربية ضمن الحصة الرسمية لمواصلة دراساتهم بمختلف الجامعات والمعاهد والمدارس العليا بالمملكة.

(و.م.ع)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م