ثلاثة أحزاب موريتانية تطالب بتأجيل الانتخابات

ثلاثة أحزاب موريتانية تطالب بتأجيل الانتخابات

الخميس 5 أيلول (سبتمبر) 2013 الساعة 16:07

دعت ثلاثة أحزاب سياسية موريتانية الى تأجيل الانتخابا الانتخابات التشريعية والبلدية المقررة يوم 23 نوفمبر المقبل، ورأت أن الانتخابات القادمة لا يمكن أن تنظم قبل مطلع العام المقبل.

وذكرت أحزاب « عادل » و"الحركة من أجل إعادة التأسيس" وحزب « التجديد الديمقراطي » في بيان مشترك اليوم/الخميس/ أنه لايمكن إجراء الانتخابات قبل النصف الأخير من شهر ديسمبر أو يناير أو فبراير المقبل.

ودعت الاحزاب جميع الفرقاء السياسيين للدخول في تشاور جاد حول إيجاد توافق وطني علي آليات وآجال تنظيم الانتخابات القادمة بصورة تضمن شفافيتها ومشاركة أكبر قدر ممكن من الطيف السياسي الوطني، وضرورة اعادة تشكيل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وتوسيعها على نحو يؤهلها للقيام بمهامها، التي اثبتت اللجنة الحالية عجزها عنها.

وطالبت الأحزاب الثلاثة إلي عقد دورة برلمانية طارئة لسن قوانين تتعلق بإعادة تشكيلة اللجنة المستقلة للانتخابات وتوسعتها ولإنشاء مرصد وطني لمراقبة الانتخابات وتشكيل لجنة برلمانية للتدقيق في سجلات تقييد المواطنين لدي مصالح الوكالة الوطنية للسجل السكاني والوثائق المؤمنة.. والعمل على انهاء كافة عمليات التقييد بالنسبة لجميع الموريتانيين داخل موريتانيا وخارجها.

المصدر : وكالات


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م