إذاعة موريتانيا تطلق قناة فضائية متخصصة في القرءان الكريم

إذاعة موريتانيا تطلق قناة فضائية متخصصة في القرءان الكريم

الخميس 11 تموز (يوليو) 2013 الساعة 08:49

وتمتلك القناة الجديدة إرشيفا من المحاضرات والندوات لكوكبة من علماء هذه الأرض، يأتي في مقدمتهم: آب ولد اخطور، ومحمد سالم ولد عدود، وبداه ولد البصيري، وحمدا ولد التاه، ومحمد ولد سيدي يحي، وعبد العزيز سي، ومختار جاه.. وغيرهم كثير وكثير..

وتمكنت وحدة إنتاج القناة في ظرف وجيز من إنتاج 14 مصحفا مرئيا بأصوات قراء موريتانيين، وبمختلف القراءات العشر، إضافة إلى المصحف المعلم.

وتحتل القناة الرقم 33 في العالم الإسلامي بعد أن نجحت 32 قناة إذاعية متخصصة في القرءان في المزاوجة بين البث الإذاعي والفضائي.

وتمثل القناة الجديدة الأولى من نوعها في موريتانيا إضافة نوعية لإذاعة القرءان الكريم التي أطلقها رئيس الجمهورية في شهر رمضان المبارك عام 2010، وتم تدعيمها بالمجلس العلمي للإذاعة في فبراير 2012 وقد أقر المنهج المحظري في هذه الصحراء العالمة، وهي إذاعة تربوية تعليمية غير سياسية أوربحية، مكرسة لتدريس أركان الإسلام الخمس.

وتبث الآن على مدار الساعة في مختلف أنحاء البلاد تماثليا، وعلى شبكة الانترنت عبر الموقع الألكتروني http://www.radiocoran.mr..

وتتوفر قناة المحظرة على أجهزة فنية حديثة جدا تم اقتناؤها بأسعار أقل بكثير من مثيلاها في البلاد مع فارق الجودة.. ومن المتوقع أن تنعكس هذه الأجهزة إيجابا على بث القناة وجودة المادة التي تقدمها..

وشهدت إذاعة موريتانيا خلال السنتين الأخيرتين تطورا كبيرا في مجالات الإنتاج والبرامج، واشفعت برامجها الاعتيادية بندوات شهرية تعالج مختلف القضايا الوطنية والإقليمية، مثلت منبرا مفتوحا لمختلف الفرقاء السياسيين والباحثين والأكادميين على اختلاف توجهاتهم ورؤاهم.

المصدر : إذاعة موريتانيا


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م