اليابان تمنح موريتانيا مساعدة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ برنامج « تعزيز السلم والأمن (...)

اليابان تمنح موريتانيا مساعدة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار لتنفيذ برنامج « تعزيز السلم والأمن والعدالة »

الجمعة 28 حزيران (يونيو) 2013 الساعة 21:50

قدمت الحكومة اليابانية لموريتانيا منحة بمبلغ 283 مليون ين ( حوالي ثلاثة ملايين دولار أمريكي)، أمس الخميس، لإنجاز مشروع « تعزيز السلم والأمن والعدالة في موريتانيا » المنفذ من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية على مدى سنتين. ويعتبر هذا الدعم تجسيدا لإعلان الحكومة اليابانانية خلال المؤتمر الدولي الخامس في طوكيو حول التنمية في إفريقيا والذي يستهدف زيادة الدعم الموجه للاستقرار في منطقة الساحل.

ويرمي المشروع إلى تعزيز أمن التجمعات المحلية والتعاون العابر للحدود وتعزيز السلام عن طريق تدخلات لمحاربة انتشار الأسلحة الخفيفة وتعبئة مختلف الفاعلين في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر هشاشة ومحاربة الإرهاب بفضل التجمعات المحلية.

كما يسعى إلى تقوية النظام القضائي والعدالة الإقليمية والوساطة والوقاية من النزاعات من خلال تعزيز قدرات الهيئات المكلفة برقابة حركة الأسلحة الخفيفة وتلك المتعلقة بالوسطاء في ست ولايات موريتانية. وقالت منسقة برنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا كومبا مار غاديو، خلال حفل تبادل وثائق مشروع « تعزيز السلم والأمن والعدالة في موريتانيا » أن جدوى المشروع على تنمية البلد جلية خصوصا أن تقدم المجتمعات لا يمكن أن يكون حقيقيا بدون سلام وأمن دائمين واحترام العدالة وحقو ق الإنسان.

وعبرت عن يقينها بأن اكتمال هذا المشروع خلال سنتين سيعطي نتائج هامة خصوصا في ما يتعلق بإعداد استراتيجية بإشراك المجموعات المحلية بهدف مكافحة الإرهاب والرقابة على حركة الأسلحة الخفيفة وتحسين قدرات العدالة ونفاذ السكان الأكثر هشاشة إلى العدالة والمساواة.

(ومع)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م