المعارضة الرئيسية في موريتانيا تتجه لمقاطعة الانتخابات

المعارضة الرئيسية في موريتانيا تتجه لمقاطعة الانتخابات

الأربعاء 12 حزيران (يونيو) 2013 الساعة 16:10

استبعدت مصادر صحفية موريتانية، اليوم الأربعاء، في نواكشوط مشاركة حزب المعارضة الرئيسي في الانتخابات البرلمانية المقرر تنظيمها في بالبلاد خلال شهر سبتمبر القادم.

ونقلت المصادر عن قيادي في حزب المعارضة الرئيسي تكتل القوى الديمقراطية قوله « إن الحزب يتجه لمقاطعة الانتخابات التشريعية والبلدية القادمة، وإن قرارا بهذا الشأن قد يتخذ قبل نهاية شهر يونيو الجاري ».

وقال القيادي، « إن النقاش الداخلي يفيد بأن أحمد ولد داداه رئيس الحزب وأغلبية ساحقة من أعضاء المكتب التنفيذي (الجهة المخولة باتخاذ القرار) مع مقاطعة الانتخابات التي وصفها بالشكلية المعلن عنها من قبل الحكومة حسب تعبير المصدر ».

وأضاف، أن بعض الرؤى وصفها بالخجولة تدعم المشاركة وتؤكد أهميتها وخطورة المقاطعة على الحزب ومستقبله السياسي، غير أن الغالبية العظمى من أعضاء المكتب لا ترى جدوى في المشاركة في الانتخابات.

وعن توقيت صدور القرار، قال القيادي الذي تحدث لوكالة الأخبار الموريتانية، إن بعض أعضاء المكتب البارزين طالبوا بتمديد فترة دورة المكتب التنفيذي إلى يوم 27 يونيو الجاري وعدم التسرع في اتخاذ الموقف النهائي في انتظار بلورة بعض الأطراف الأخرى مواقفها النهائية من الانتخابات التشريعية جدير بالذكر أن حزب المعارضة الرئيسي يسيطر على أكبر كتلة حزبية في البرلمان.

(أ.ش.أ)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م