«انتعاش الاتحاد المغاربي مع انفراج العلاقات الجزائرية المغربية والمسألة في موريتانيا»

«انتعاش الاتحاد المغاربي مع انفراج العلاقات الجزائرية المغربية والمسألة في موريتانيا»

السبت 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 10:43

نواكشوط (موري ميديا) — نشرت الصحيفة المغربية «مغاربي» مقالا تحت عنوان «انتعاش الاتحاد المغاربي مع انفراج العلاقات الجزائرية المغربية» أكدت فيه أن الجزائر والمغرب «أتفقو الأربعاء 16 نوفمبر في الرباط على تسريع العمل حول اتحاد المغرب العربي». وكتبت الصحيفة أن الانفراج الاستثنائي بدأ قبل أقل من أسبوعين لما احتفل المغرب بالذكرى 36 للمسيرة الخضراء بالتواصل مع الجزائر.
وأكدت «مغاربي» أن ما كتبته الصحف الجزائرية من مقالات «مشككة ولاذعة في بعض الأحيان عن «الأجندة» الحقيقية للمغرب» لا يعبر عن موقف رسمي جزائري بل ذكرت الصحيفة المغربية أن مسؤولا بوزارة الخارجية الجزائرية فضل عدم الكشف عن اسمه كشف عن «التزام (الجزائر) الصادق نحو بناء علاقات جزائرية-مغربية بطريقة هادئة مع شعور كبير بالمسؤولية والمضي قدما بعيدا عن الحملات التشهيرية العقيمة».
ولكن، حسب الصحيفة المغربية، «المسألة تأتي في الصميم في موريتانيا حيث تنشط مظاهرات الشباب ضد الظلم الاجتماعي والحرمان الاقتصادي».
والجدير بالذكر أن العلاقات الموريتانية المغربية تشهد في الوقت الحالي فتورا ملحوظا، متزامنا مع تحسين علاقة موريتانيا بجارتها الشمالية الجزائر.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م