رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين تشكو إقصائها من منتديات التعليم

رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين تشكو إقصائها من منتديات التعليم

الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 19:15

نواكشوط (موري ميديا) — في بيان لها وزع على وسائل الإعلام، اشتكت رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين من إقصائها من اللجنة العليا لمنتديات التعليم، كما اشتكت قبلها النقابة الوطنية للتعليم الثانوي.

نص بيان رابطة الدكاترة :

«إن رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين تلاحظ بكثير من الصدمة ما طبع تشكيل اللجنة المكلفة بالإشراف على المنتديات العامة للتعليم والتكوين، من ارتجالية ولا مبالاة ومن غياب التشاور مع أي من الفاعلين الأساسيين في المجال (نقابات, رابطات ...). لقد تم اليوم ، « وبعد طول انتظار » إسناد مهمة إصلاح نظامنا التربوي المحتضر إلى لجنة مرتجلة تضم على الأقل عضوا لم يسمح له مشواره الدراسي المتواضع بالحصول على شهادة الباكلوريا.

ولسوء الحظ، كثيرة هي الأمثلة ذات العواقب الوخيمة، الناجمة عن الإجراءات الانفرادية المتخذة من طرف وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعلى الرغم من كل ذلك فإن رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين تجدد إرادتها الصادقة في دعم وتوجيه كل تفكير جدي يهدف إلى إعادة بناء منظومتنا التربوية على أسس سليمة و صلبة.

ووعيا منها بأهمية وتشعب الموضوع فإن الرابطة تدعو اللجنة المكلفة بالإشراف على المنتديات العامة للتعليم و التكوين إلى الشعور بالمسؤولية المعنوية والتاريخية الجسيمة بهدف إحداث قطيعة تامة مع تلك المسلكيات البائدة التي أوصلت نظامنا التربوي إلى ما هو عليه اليوم، وفي هذا السياق تلتزم رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين أمام الرأي العام بالقيام بواجبها في فضح كل المحاولات التي قد تهدف إلى العودة إلى الممارسات القديمة.

رابطة الدكاترة العلميين الموريتانيين

خلية الاتصال»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م