موريتانيا : المنظمة العربية لحقوق الإنسان تستنكر ما تصفه ب"الحصار المفروض على أنشطتها" — (...)

موريتانيا : المنظمة العربية لحقوق الإنسان تستنكر ما تصفه ب"الحصار المفروض على أنشطتها" — بيان

السبت 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 الساعة 22:01

نواكشوط (موري ميديا) — استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بيان تلقت موري ميديا نسخةً منه ما وصفته ب"تزايد القيود التي تفرضها السلطات الموريتانية بحق ناشطي المنظمة [...] خاصة في حرية عمل المقر الفرعي في ولاية أزويرات" بعد منع السلطات لتظاهرة كان بعض سكان أزويرات يريد تنظيمها ضد ما وصفه ب«الإخلاء القسري من منازل لسكان يملكون وثائق تثبت جيازتهم لمساكنهم بالفعل».

نص بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان :

«تستنكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان القيود المتزايدة التي تفرضها السلطات الموريتانية بحق ناشطي المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا، وخاصة القيود على حرية عمل مقرها الفرعي في ولاية أزويرات شمالي البلاد.
وكانت السلطات قد منعت فرع المنظمة من رعاية تظاهرة سلمية للسكان الذين جرى إخلائهم قسرياً من مساكنهم في الولاية، وذلك على الرغم من اتباع الفرع لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
كما ترافق ذلك مع تهديد مباشر لقيادات المنظمة بالملاحقة الأمنية إذا ما سارت التظاهرة السلمية، ولم تعبأ السلطات بنداءات المنظمة لوقف هدم منازل السكان الذين يملكون وثائق تثبت جيازتهم لمساكنهم بالفعل.
وتطالب المنظمات السلطات الموريتانية بالتوقف فوراً عن ملاحقة ناشطي فرعها في كافة أنحاء البلاد، وتدعوها للالتزام بحرية عمل المدافعين عن حقوق الإنسان.»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م