مسعود ولد بلخير يفتتح الدورة البرلمانية اليوم و يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف

مسعود ولد بلخير يفتتح الدورة البرلمانية اليوم و يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 16:22

نواكشوط (موري ميديا) — افتتح مسعود ولد بلخير الدورة البرلمانية اليوم الإثنين وأكد في خطابه أنه يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف وشدد على أن الحكومة مطالبة ببذل أقصى الجهود لإنجاحها.

نص الإفتتاحية :

«بعد دورة استثنائية دامت شهرا كاملا واستراحة لم تتجاوز ثلاثة أسابيع ، ها نحن نلتقي من جديد في دورة نوفمبر العادية المشحونة بطبيعتها بالعمل البرلماني والحكومي المشترك.

فبفضل ما تشهده من نقاشات وتعديلات في ميزانية الدولة قطاعا، قطاعا، تشكل هذه الدورة أكثر من سابقاتها منطلقا حاسما لكل المخططات التنموية الوطنية.

إلا أن الظرفية التي تمر بها حاليا البلاد - نظرا لهاجس الجفاف الذي يخيم على كل العقول وللآمال التي نعلقها جميعا على نتائج الحوار الوطني- كل هذه المعطيات تمنحها أهمية بالغة.

ولا يسعني هنا إلا أن أهنئ الحكومة على الخطة التي أعلن عنها مؤخرا السيد الوزير الأول والتي توحي بأن النداء الذي وجهناه في أكثر من مناسبة وجد الصدى البالغ لدى الحكومة المطالبة اليوم ببذل أقصى الجهود لإنجاحها.

إننا على يقين من أن نجاح أية إستراتيجية في الظرفية الحالية، يبقى رهين تكاتف كل الجهود سواء تعلق الأمر بالعمل الحكومي أو بمساهمة شركائنا في التنمية أو بحملات تحسيسية نقوم بها كبرلمانيين اتجاه مواطنينا.

إن الميزانية التي ستناقش وسيتم في الأخير المصادقة عليها يجب أن تعكس بجلاء كل القرارات التي تمخض عنها الحوار الوطني ومن أهمها مبدأ فصل السلط حتى تصبح كل مؤسساتنا الديمقراطية قادرة على لعب دورها على أحسن وجه وتعطي بذلك المع صورة لديمقراطية نطمح إليها جميعا.

إنكم تدركون والحال كما نشاهده ضرورة الحضور والمثابرة طيلة هذه الدورة سواء تعلق الأمر بالعمل على مستوى اللجان أو أثناء الجلسات العلنية ، واعتبارهما أبرز دليل لاهتمام المنتخبين بالشأن العام وأصدق نية على حرص الحكومة على تحقيق تطلعات شعبنا.

وأخيرا وطبقا لترتيبات المادة 52 من الدستور والمادة 76 من نظام الجمعية الوطنية أعلن على بركة الله افتتاح الدورة البرلمانية العادية الأولى لسنة 2011/2012، راجيا من المولى القدير أن يوفقنا جميعا لما فيه مصلحة البلاد والعباد».


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م