موريتانيا إلى مزيد من التأزيم

موريتانيا إلى مزيد من التأزيم

السبت 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 الساعة 15:06

تتجه الساحة الموريتانية إلى مزيد من التأزيم مع اقتراب موعد نزول المعارضة إلى الشارع رافعة شعار « رحيل النظام »، وسعي الحزب الحاكم للضغط على حلفائه للتعجيل بالانتخابات العامة . وبعد غياب عن البلاد دام قرابة شهرين، أبلغت « الخليج » أن زعيم المعارضة أحمد ولد داداه سيعقد غداً (الأحد) مؤتمرًا صحفياً يستعرض فيه موقفه من الوضع الراهن .

يأتي ذلك، وسط تأكيد مصدر سياسي مطلع ل»الخليج« أن ائتلاف أحزاب الأغلبية الرئاسية يدرس رفع مذكرة تطالب بتعجيل الانتخابات العامة، وذلك لسحب البساط من تحت منسقية المعارضة المشككة في شرعية النظام والداعية لرحيله .

وأوضح المصدر أن الرئيس الدوري لائتلاف الأغلبية عثمان ولد الشيخ أبو المعالي قرر دعوة أحزاب الموالاة إلى اجتماع طارئ من أجل مناقشة موضوع الانتخابات المقبلة .

وأثارت مطالبة الحزب الحاكم قبل يومين بتعجيل الانتخابات الارتباك في صفوف القوى السياسية بما فيها بعض الأحزاب الموالية .

وعلى مستوى ائتلاف أحزاب المعارضة المحاورة، أكد الدكتور عبد السلام ولد حرمة الرئيس الدوري للائتلاف في تصريح ل « الخليج » أمس أن تحالفه السياسي أبلغ موقفه إلى الشريك في الحوار(النظام)، حيث ترى المعارضة المعتدلة أن « الانتخابات بما فيها الرئاسية والبرلمانية والبلدية يجب أن تتوفر لها كافة الشروط اللازمة للشفافية وأن تجري بشكل توافقي، ووفق بنود الاتفاق الموقع مع النظام » .

وأضاف ولد حرمة أن « أي انتخابات لا تتوفر لها كافة شروط الشفافية والنزاهة تعتبر مرفوضة بالنسبة للمعارضة المحاورة » .

إلى ذلك، أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزارتي الصحة والتنمية الريفية بالقيام بجملة من الإجراءات الوقائية وبحملة تحسيسية نوعية شاملة على مستوى البلاد لمواجهة وباء « حمى الوادى المتصدع »، الذي أودى بحياة 6 موريتانيين خلال الأيام الماضية .

المصدر : «الخليج»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م