موريتانيا توزع 400 قطعة أرض على المعاقين

موريتانيا توزع 400 قطعة أرض على المعاقين

الجمعة 21 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة 13:26

خصَّصت الحكومة الموريتانية نحو (400) قطعة أرض لبعض المعاقين. ووقَّعت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، إضافة إلى الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، اتفاقية بهذا الخصوص، في حفل رأسه وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل.

وأكد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابى إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا أثناء عملية توزيع الأراضي على المعاقين أن « هذا الإجراء يؤكد اهتمام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالشرائح والفئات الأكثر هشاشة واحتياجًا »، مشيرًا إلى أن « الأراضي الممنوحة لهؤلاء المواطنين تقع في مناطق تم تأهيلها وتوفير مقومات الحياة فيها، حيث تتمتع بخدمات المياه والكهرباء والمرافق الصحية والتربوية وغيرها ».

وشدد ولد سيديا، على أن « ولد عبد العزيز أعطى توجيهاته بمنح الاتحادية قطعة أرض لبناء مقرها »، لافتًا إلى أن « ما تحقق من إنجازات اجتماعية وعمرانية تم في ظرف زمني قياسي وبطريقة محكمة ومدروسة ».

من ناحيتها، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة مولاتى بنت المختار، إن « حماية ورعاية الفئات الأكثر هشاشة، خاصة ذوي الإعاقة، تحتل الصدارة في عمل القطاع »، مشيرة إلى أن « ذلك يندرج في إطار البرنامج الإصلاحي للرئيس ولد عبد العزيز ».

بدوره، لفت رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للمعاقين لحبوس ولد العيد، إلى أن « منح قطع الأراضي إلى المعاقين يعتبر عملاً نوعيًا تقوم به الحكومة »، مشيرًا إلى أن « عملية التقسيم متواصلة الخميس ».

المصدر : «العـرب الـيوم»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م