موريتانيا تصادق على اتفاق تعاون مع تركيا

موريتانيا تصادق على اتفاق تعاون مع تركيا

الجمعة 21 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة 13:16

أقر مجلس الوزراء الموريتاني الخميس مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق تعاون تجاري واقتصادي وفني، تم توقيعه منذ 7 سنوات بين موريتانيا وتركيا.
وفي بيان صادر عن المجلس اليوم، فإن هذا الاتفاق الموقع في العاصمة الموريتانية نواكشوط في مايو/ أيار 2005 يدخل في إطار إرادة الدولتين في تعزيز علاقات التعاون بينهما.

وتأخرت عملية المصادقة على الاتفاقية لرتابة الإجراءات الرسمية في موريتانيا بالإضافة إلى الظروف السياسية المتقلبة التي عاشتها البلاد في تلك الفترة بسبب الانقلابات والاحتقان السياسي الداخلي، وفقًا لمراسل وكالة الأناضول.

وأضاف البيان أن الاتفاق يشمل عدة مجالات مثل إنشاء المقاولات الصناعية والتجارية ذات رأس المال المختلط وتبادل الخبراء ومنح التكوين وتنظيم ملتقيات دراسية ومعارض وأسواق وكذلك إنجاز مشاريع مشتركة في مجالات السياحة والصناعة التقليدية.

ويأتي إقرار الاتفاق بعد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية أجراها السفير التركي بموريتانيا موسى كولا كليكايا قبل يومين مع وزراء ومسئولين بالدولة.
وشهدت العلاقات الموريتانية التركية تطورًا مضطردًا في السنوات الأخيرة.
وأعلنت السفارة التركية بموريتانيا قبل أيام عن تقديم 25 منحة دراسية في الدراسات العليا لطلبة الماجستير والدكتوراه من مختلف التخصصات العلمية كالهندسة المدنية، وهندسة المعادن، وإدارة الأعمال.

كما أطلقت الخطوط الجوية التركية مؤخرًا أول رحلة مباشرة أسبوعية بين نواكشوط وإسطنبول.

(الأناضول)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م