توقيع ثلاث اتفاقيات تمويل بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية

توقيع ثلاث اتفاقيات تمويل بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية

الخميس 23 آب (أغسطس) 2012 الساعة 11:30

وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه اليوم الأربعاء في نواكشوط مع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن ابراهيم البسام على ثلاث إتفاقيات تمويل بين موريتانيا والصندوق السعودي للتنمية، ناهز غلافها المالي 19 مليار و 500 مليون أوقية.
وتتعلق الإتفاقية الأولى بقرض ميسر مخصص لتطوير منظومة نقل الطاقة الكهربائية داخل البلاد عبر استكمال تمويل إنشاء خط الجهد العالي لنقل الكهرباء بين نواكشوط ونواذيبو.
وستخصص الإتفاقية الثانية لتمويل بناء وتجهيز كلية العلوم القانونية والاقتصادية بمشروع الحرم الجامعي الجديد في مدينة نواكشوط، على أن تخصص الإتفاقية الثالثة لبناء وتجهيز عدد من المدارس في سبع ولايات من الوطن.
وثمن وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمناسبة الدعم الذي مافتئت تقدمه المملكة العربية السعودية لموريتانيا لدعم جهودها التنموية، تجسيدا للارادة السياسية المشتركة بين قائدي البلدين الشقيقين.
وأوضح أن من شأن هذه القروض أن تسهم في تنمية وتطوير قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والبنى التحتية.
وبدوره أكد نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية أن هذه الإتفاقيات ستساهم في تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وقال إن التوقيع على هذه الإتفاقيات يدخل في صميم عمق العلاقات التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين.
وحضر حفل التوقيع وزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة، وزيرة البترول والطاقة والمعادن وكالة والقائم بألأعمال في سفارة المملكة العربية السعودية في موريتانيا.

(و م ا)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م