البنك الإسلامي للتنمية يمول ثلاثة مشاريع في موريتانيا والنيجر بـ94.5 مليون دولار

البنك الإسلامي للتنمية يمول ثلاثة مشاريع في موريتانيا والنيجر بـ94.5 مليون دولار

الخميس 16 آب (أغسطس) 2012 الساعة 20:26

وقع البنك الإسلامي للتنمية ثلاث اتفاقيات مع كل من موريتانيا والنيجر بقيمة 94.5 مليون دولار لتمويل عدد من مشاريع التنمية.

وأوضح البنك في بيان اليوم أن رئيس البنك أبرم اتفاقيتي تمويل بأكثر من 47.2 مليون دولار مع وزير الدولة وزير التخطيط واستصلاح الأراضي وتنمية المجتمعات محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن جمهورية النيجر أمادو بوبكر سيسي وذلك لتمويل مشروع محطة فيغورو باندا للكهرباء ومشروع تحسين الإنتاجية الزراعية لصغار الفلاحين.

وقال البنك إن نائب رئيس البنك للعمليات بيراما سيدي بيه وقع اتفاقية تمويل بمبلغ 47.3 مليون دولار مع وزير الشئون الاقتصادية والتنمية محافظ البنك الإسلامي للتنمية الموريتاني الدكتور سيدي ولد ببها ولد التاه لصالح مشروع إمداد منطقة ظهر الريفية بالمياه .

وأشار البيان إلى أن رئيس البنك الإسلامي للتنمية أجرى مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز ورئيس النيجر محمد ايسوفو على هامش اجتماعات الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة.

وتناول اجتماع رئيس البنك مع الرئيس الموريتاني مشروعات البنك القائمة في موريتانيا وعلاقات التعاون المستقبلية فيما بحث مع رئيس النيجر سير مشروعات البنك بالنيجر.

وكالة أنباء الامارات


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م