ثلثا متتبعي الدعاة السعوديين على تويتر وهميون..!

ثلثا متتبعي الدعاة السعوديين على تويتر وهميون..!

الأربعاء 8 آب (أغسطس) 2012 الساعة 18:07

كشفت تحليلات بيانية لحسابات دعاة وإعلاميين ورياضيين سعوديين وعرب على قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في تويتر، أن معظم متتبعيهم وهميون.

وأوضح موقع « status people » المتخصص في إحصاءات المواقع الإجتماعية وما يتعلق بها رقمياً، وذلك من خلال تطبيق يمكنك من معرفة عدد المتتبعين الوهميين والحقيقيين لأي حساب على تويتر، ان عدد متتبعي أبرز الشخصيات لا يتجاوز ثُلث الأرقام المسجلة في رؤوس صفحاتهم.

وقد كشف الموقع أن حسابات الدعاة محمد العريفي وعائض القرني وسلمان العودة، والإعلاميين أحمد الشقيري وتركي الدخيل، الذين يتربعون على قائمة أكثر الشخصيات السعودية تأثيراً في المملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحتوي على أعداد كبيرة لمتتبعين أو « فلورز » هي في الحقيقة حسابات وهمية.

وتعتبر أعداد المتتبعين للمشاهير خيالية قياساً بعدد الناشطين السعوديين على تويتر المقدر بنحو 830 ألف مغرد، بحسب « تقرير الإعلام الاجتماعي العربي » الصادرة عن كلية دبي للإدارة الحكومي.

وتصدر السعوديون قائمة المغردين النشطين على المستوى العربي، ما يعني وجود فجوه واسعة بين أرقام الناشطين وأرقام متتبعي المشاهير.

يذكر ان مدينة الرياض حلّت في المرتبة العاشرة عالمياً من ناحية عدد التغريدات المنشورة يومياً على تويتر، وكانت العاصمة الإندونيسية جاكرتا احتلت رأس القائمة، تلتها طوكيو ثم لندن.

«العرب»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م