موريتانيا جاهزة لتنظيم انتخابات خلال ثلاثة أشهر

موريتانيا جاهزة لتنظيم انتخابات خلال ثلاثة أشهر

الأحد 29 تموز (يوليو) 2012 الساعة 14:20

أعلن وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل أن حكومته بإمكانها تنظيم انتخابات تشريعية عامة في غضون ثلاثة أشهر، أي مع حلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، داعياً السلطات الإدارية إلى الاستعداد لتنظيم الانتخابات .

وأكد ولد أبيليل، خلال جولته المستمرة حالياً في المنطقة الشرقية من البلاد، أن الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية جيدة للغاية رغم دعوات العنف الصادرة من بعض الأحزاب المعارضة، والتحريض الدائم على الفوضى والتلاعب بمصالح السكان .

وتعدّ الانتخابات العامة، والمؤجلة منذ فترة، أحد أبرز الملفات الخلافية بين النظام ومنسقية المعارضة الداعية إلى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

واستغرب الرأي العام الموريتاني حديث وزير الداخلية عن تحديد موعد الانتخابات الذي يفترض أنه من اختصاص اللجنة المستقلة للانتخابات التي شكلت مؤخراً بعد مفاوضات شاقة بين النظام وأحزاب المعارضة المحاورة، وهي اللجنة التي تصفها منسقية المعارضة بأنها خلية تابعة لوزارة الداخلية، ولا يمكن أن تضمن نزاهة أي انتخابات .

ومنذ أسبوعين، أعلن مجلس الوزراء عن تنظيم الانتخابات في “وقت قريب” إلا أنه لم يحدد موعدها، وهو ما فهم على أنه احترام لاختصاص لجنة الانتخابات .

إلى ذلك، نفى الحزب الحاكم (الاتحاد من أجل الجمهورية) وجود أي خلافات داخل صفوفه على خلفية ما نشر في نواكشوط عن صراع داخل الحزب على خلفية تمويل الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية إلى ولاية “آدرار” (شمال) .

ونفى الحزب في بيان، أمس، أن يكون قد طلب من رجال الأعمال أي تمويل بهذا الخصوص .

«الخليج»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م