قطر تشتري 4 فنادق فرنسية فخمة

قطر تشتري 4 فنادق فرنسية فخمة

الاثنين 25 حزيران (يونيو) 2012 الساعة 19:40

من المقرر أن تعقد مجموعة «ستاروود كابيتال» الفندقية الأميركية صفقة، يوم 28 يونيو (حزيران) الحالي، تبيع بموجبها 4 من الفنادق الفرنسية الفخمة ذات الشهرة العالمية إلى شركة استثمارية قطرية.

وبحسب مصادر مقربة من الصفقة، فإن المالك الجديد هو مجموعة «كتارا هوسبيتاليتي»، ومن بين الفنادق التي انتقلت ملكيتها إليها قصر الـ«مارتينيز» التاريخي الشهير في مدينة كان، على الشاطئ الجنوبي لفرنسا، المقر المعهود لنجوم السينما وكبار الشخصيات من السياح ومن ضيوف مهرجان كان السينمائي.

أما الفنادق الـ3 الأخرى فهي الـ«كونكورد لافاييت» و«اللوفر» في باريس وقصر المتوسط «باليه دولا ميديتيراني» في مدينة نيس المجاورة لكان، بجنوب البلاد.

إلى ذلك، وتمتلك مجموعة «كتارا» فندقا جديدا فخما قريبا من قوس النصر في باريس، باسم «البينيسولا»، من المؤمل افتتاحه العام المقبل، بالإضافة إلى فنادقها في الخليج والعالم.

ووفق التقارير تحاول المجموعة الأميركية التكتم على الصفقة لحين انتهائها، إذ ذكر مسؤول فيها لصحيفة «الفيغارو» الفرنسية أن عقدا أوليا للبيع قد جرى توقيعه ومن المنتظر توقيع العقد النهائي لبيع الفنادق الـ4 التي تستخدم 1200 موظف وعامل.

«الشرق الأوسط»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م