الاتحاد من أجل المتوسطي: خطة للطاقة الشمسية في العام المقبل

الاتحاد من أجل المتوسطي: خطة للطاقة الشمسية في العام المقبل

الأربعاء 20 حزيران (يونيو) 2012 الساعة 08:17

قال سوتيريس فروكسكيس نائب سكرتير الاتحاد من أجل المتوسط، إن خطة الطاقة الشمسية لدول اتحاد المتوسطي تعد « مشروعا عملاقا في مجال الطاقة الذي يهدف إلى تحديد إطار متوسط الطاقة العام المقبل ».

أضاف فروكسكيس في تصريحات لأنسا خلال منتدى الطاقة للمتوسطي، ببروكسل « نعمل في إطار خارطة طريق ومن خلال مجموعات عمل وفق البنود التالية: السياسة والقواعد - البنية التحتية - القدرات الصناعية - الصكوك المالية.

ومن المقرر أن تركز مجموعة العمل على المخطط العام والبنية التحتية للطاقة خلال اجتماع اليوم في بروكسل ضمن لجنة مشتركة لعدد من الدول الأعضاء لوضع بعض النتائج الأولية.

وذكر نائب سكرتير الاتحاد من أجل المتوسط أن المفوضية الأوروبية ستشارك أيضا بالمؤتمر، »وتحديدا من بعد البيان الخاص بالطاقة المتجددة والذي يهدف إلى خلق شراكة في مجال الطاقة بحوض البحر المتوسط".

وأوضح فروكسكيس « نأمل في بدء جدول الأعمال السياسي، ولذلك يمكن تصديق 43 دولة عضو بالاتحاد على استنتاجات الفنيين »، قائلا « الفكرة هي إيجاد قواعد مشتركة وليس فقط انتاج الطاقة المتجددة لتسد احتياجات كل الدول، ولكن أبضا لتصديرها وفي إطار ذلك يتم تمويل البنى التحتية للدول التي تستمر في مجال الطاقة المتجددة ».

وكشف « في الوقت الحالي تركز دراسات الفنين على الوسائل والأهداف ولكن نعمل معا جميعا مع مؤسسات مالية كبنك الاستثمار الأوروبي وجميعنا على ثقة في أننا سنجد طريقا للحصول على التمويل لهذا المشروع العملاق. ليس هناك حتى الآن أرقاما حول تكلفة مخطط الطاقة الشمسية بدول المتوسطي، ولكن جزء من الأموال التي ستصل من القطاع الخاص . وفي هذه المرحلة نعمل مع اتحادات الصناعات ولن نبقى محددين بشركة واحدة المهتمة بهذا المجال ».

«أنسامد»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م