تركيا والإمارات يتطلعان للعمل المشترك بموريتانيا

تركيا والإمارات يتطلعان للعمل المشترك بموريتانيا

الثلاثاء 19 حزيران (يونيو) 2012 الساعة 12:21

شهدت غرفة التجارة والصناعة مؤخرا اتفاقية بين كل من موريتانيا وتركيا, تم بموجبها الإعلان عن تشكيل مجلس رجال الأعمال الموريتانيين والأتراك. وأعلن رئيس وفد رجال الأعمال الأتراك أن رجال الأعمال في بلاده يسعون إلي نقل الخبرات التركية الرائدة في مختلف المجالات الاقتصادية إلي موريتانيا مساهمة منهم في تطوير بنيتها التحتية.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أحمد باب ولد اعزيزي إن موريتانيا بلد يحظى بفرص استثمارية كبيرة وبالتالي فينبغي علي الأتراك الاستفادة من هذه الفرص الاقتصادية الكبيرة الواعدة .

وكانت غرفة الصناعة والتجارة قد وقعت عدة اتفاقيات مع الجانب التركي من بينها اتفاقية مع مكتب العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا ، واتحاد غرفة التجارة والصناعة والبورصات في تركيا والاتحادية العامة لرجال الأعمال والصناعة في تركيا.

وفي سياق متصل, أعلنت المجموعة الموريتانية للاستثمار عن تعيين شركة المقاولات الرئيسية التي ستقوم بتصميم وتنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروعها العقاري الكبير"رباط البحر" على شاطئ المحيط الأطلسي عند الكيلومتر السابع على طريق نواكشوط نواذيبو.

وبحسب ما جاء في موقع « رباط البحر » على شبكة الإنترنت، فقد تم مؤخرا تكليف شركة « دلتا الإمارات » للمقاولات بتنفيذ أعمال البناء في مدينة رباط البحر التي وضع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حجرها الأساسي في 24 نوفمبر من العام الماضي.

وقد تم التوقيع على اتفاقية بهذا الخصوص خلال حفل تم تنظيمه بهذه المناسبة في مدينة جدة،وقع أثناءه الاتفاق عن المجموعة الموريتانية للاستثمار « خالد العبودي » رئيس مجلس الإدارة،وعن شركة دلتا الإمارات رئيس مجلس إدارتها المهندس محمد بن عوده.

وكانت مناقصة دولية قد تم تنظيمها لهذا الغرض تحت إشراف شركة « تي بى ام » لإدارة المشاريع ومقرها دبي ، شاركت فيها عديد الشركات العالمية المختصة، أسفرت أخيرا عن فوز شركة دلتا الإمارات- أفريقيا بعقد تصميم وبناء وتنفيذ مدينة رباط البحر الساحلية،أول مدينة سياحية حديثة ومتكاملة من نوعها في موريتانيا.

هذا وتعتبر « دلتا الإمارات أفريقيا » شركة رائدة في مجال البناء حيث نفذت خلال 36 سنة من الخبرة مئات المشاريع العقارية الضخمة منها أبراج بعلو 60 طابقاً ومدن متكاملة شبيهة برباط البحر من حيث الحجم.

تقرير «نقودي»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م