برنامج لمكافحة الجفاف في موريتانيا يقود رئيس الوزراء للمساءلة أمام البرلمان

برنامج لمكافحة الجفاف في موريتانيا يقود رئيس الوزراء للمساءلة أمام البرلمان

الأربعاء 6 حزيران (يونيو) 2012 الساعة 11:46

أكدت مصادر برلمانية أن رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف، سيمثل أمام النواب الأحد القادم للرد على مساءلة بشأن « برنامج أمل 2012 »

أكدت مصادر برلمانية لوكالة الأناضول للأنباء أن رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف، سيمثل أمام النواب الأحد القادم للرد على مساءلة بشأن « برنامج أمل 2012 » الذي صادقت عليه الحكومة لمواجهة الجفاف الذي يضرب مناطق واسعة من البلاد.

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، إن رئيس الحكومة قرر بشكل رسمي الحضور إلى البرلمان الأحد القادم للرد علي الأسئلة الشفوية لنائبين من الأغلبية حول ما تم تنفيذه من البرنامج.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يمثل فيها ولد محمد لغظف أمام البرلمان في إطار المسائلة حيث سبق أن رفض الحضور للبرلمان للرد على سؤال أحد نواب المعارضة خلال الدورة البرلمانية المنصرمة.

وأطلقت الحكومة الموريتانية برنامج « أمل 2012 » منذ قرابة خمسة أشهر من أجل توفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك من خلال إنشاء متاجر مدعومة و منتشرة في مختلف المدن و التجمعات السكنية بالبلاد لمساعدة المواطنين المتضررين من ظاهرة نقص الأمطار التي تعاني منها موريتانيا العام الحالي.

تقرير وكالة الأناضول


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م