سعودية تتحدّى الشرطة الدينية بسبب طلاء الأظافر — فيديو

سعودية تتحدّى الشرطة الدينية بسبب طلاء الأظافر — فيديو

الثلاثاء 29 أيار (مايو) 2012 الساعة 14:35

دافعت مواطنة سعودية عن نفسها بقوة، عندما طلب منها عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الخروج من أحد مراكز التسوق في الرياض بسبب استخدامها طلاء الأظافر، بحسب شريط «يوتيوب» شاهده نحو مليون و150 ألفاً. ويظهر شريط مدته ثلاث دقائق و30 ثانية، بثه موقع «يوتيوب»، عناصر الهيئة ودورية من الشرطة طلبتها المرأة لنجدتها، عندما أصر عناصر الهيئة على خروجها من المركز التجاري خلال المواجهة التي حدثت قبل أيام.

ويقول رئيس دورية الهيئة للمرأة: «اخرجي من هنا هيا!»، لكنها تصرخ بوجهه قائلة: «لن أخرج، سأبقى هنا، أريد معرفة ماذا تستطيع أن تفعل (...)، سأقول لك من سيخرج من السوق. لا دخل لك إذا كنت أضع طلاءً على الأظافر».

وتضيف المرأة بحدّة «أنت لست مسؤولاً عني، لأنني أضع المناكير، لقد منعت الحكومة المطاردات. عملكم الآن هو توجيه النصح إلى الناس ليس أكثر».

وفي حين تصر الهيئة على خروجها، تردّ قائلة: «يجب أن تعلم أن الفيديو أصبح على (تويتر) و(فيس بوك)، وكلمة واحدة سيصل إلى الشيخ عبداللطيف آل الشيخ ويعرف كل خرابيطك». وقد انتقد نحو 7000 مشاهد للشريط المرأة وتصرّفها بـ«وقاحة»، في حين أعرب نحو 1500 عن إعجابهم بها. وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، منع في أبريل الماضي «أي مطاردات لأشخاص، سواء كانوا متهمين أو مخالفين». وهدد «من يخالف هذا التوجيه باتخاذ الإجراءات الحازمة». ويأتي القرار ضمن إجراءات اتخذها الرئيس الجديد للهيئة منذ تعيينه في منصبه مطلع العام الجاري لإعادة هيكلة الجهاز.

المصدر: أ ف ب


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م