التوقيع على عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة « تيلو اويل » البريطانية

التوقيع على عقد استكشاف وإنتاج بين موريتانيا وشركة « تيلو اويل » البريطانية

الأحد 20 أيار (مايو) 2012 الساعة 18:18

وقعت موريتانيا وشركة « تيلو أويل ألبريطانية يوم الخميس 17/05/2012 في نواكشوط على عقد استكشاف وإنتاج للمقطع (سي 18) من الحوض الساحلي.

وأبرز وزير البترول والطاقة والمعادن السيد الطالب ولد عبدي فال، الذي وقع العقد عن الجانب الموريتاني أن هذه المؤسسة شريك معتبر للحكومة الموريتانية في مجال تطوير قطاع البترول، مشيرا إلى أن الشركة البريطانية تشارك في عدة أعمال استكشاف .

وجدد ولد عبدى فال ثقة قطاعه في إنجاز الأشغال الموكلة إلى شركة »تيلو اويل" صاحبة التجربة في المناطق العميقة.
ودعا الجانبين الى تشكيل فريق واحد لضمان نجاح الأعمال .

ومن جهته أشار السيد دافيد لوارى مدير منطقة افرقيا الشمالية والغربية في شركة « تيلو اويل » أن هذه الرخصة الجديدة تعبير قوي عن التزام الشركة اتجاه موريتانيا وثقة من الشركة الدولية في القطاع النفط والغاز في هذا البلد.
وأكد ان احراز تقدم كبير للشركة دليل على الثقة في المزايا الجيولوجية البحرية لموريتانيا مشيرا إلى العلاقات الشفافة التي تم ارساؤها مع الحكومة الموريتانية خلال السنوات الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى ان شركة « تيلو اويل » تتعامل على عقود (سي 2) و(سي10) من الحوض الساحلي إضافة إلى حقل « باندا » و"تيفت"و « تيوف ».

جرى حفل التوقيع بحضور مستشاري الوزير ومدير المحروقات والمدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات إضافة إلى عدد من المسئولين من قطاع البترول ومن شركة "تيلو اويل.

(و م أ)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م