الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية يزور موريتانيا الأحد لبحث تنشيط الاستثمار

الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية يزور موريتانيا الأحد لبحث تنشيط الاستثمار

الجمعة 11 أيار (مايو) 2012 الساعة 10:33

يقوم الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، السفير محمد محمد الربيع بعد غد الأحد بزيارة إلى موريتانيا يلتقى خلالها كبار المسئولين هناك لبحث تجسيد مهام ومسئوليات القطاع الخاص نحو الاستثمار فى الدول العربية الأقل نموا.

صرح الربيع بأن زيارة موريتانيا تأتى لبحث امكانات فتح فرص الاستثمار العربي، مشيرا إلى أن موريتانيا تمتلك مصايد للأسماك تماثل فى كمياتها وأسعارها بل وتزيد على الموارد النفطية خصوصا وأن الأسماك أيضا مورد اقتصادى يضاهى الثروة الحيوانية التى تكلف الدول العربية الكثير من الأموال التى تنفق على الغذاء والأعلاف والرعاية البيطرية، بعكس الثروة السمكية التى تملأ خزانة الدولة بالأموال وبالتالى فإنها تغطى الكثير من النقص فى قضية الأمن الغذائى العربى.

أضاف الربيع أن موريتانيا أيضا تستحوذ على أكبر احتياطى فى المنطقة من الحديد الخام بما يغطى احتياجات دول المنطقة والعالم خصوصا فيما يتعلق بالتنمية الصناعية والبنية التحتية.. مشيرا إلى أن الاتحاد العربى للحديد والصلب وهو من الاتحادات العربية الرائدة يمكن أن يبدأ الخطوات الأولى نحو الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيبحث مع المسئولين الموريتانيين فرص الاستثمار العربى بالنسبة لتطوير الموانئ وإمكانية تطوير وتأهيل الموارد البشرية بما يسهم فى أحداث نقلة نوعية وكيف يتم إرفاق هذه الموانئ بمناطق حرة والتجارة فى الخدمات وتجارة الترانزيت وإعادة التصدير.

أ ش أ


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م