المغرب تحتضن ''مهرجان كلميم الأول'' من 14 إلى 19 ماي

المغرب تحتضن ’’مهرجان كلميم الأول’’ من 14 إلى 19 ماي

الأحد 29 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 08:00

تحتضن مدينة « كلميم » المغربية، في الفترة من 14 إلى 19 ماي المقبل، مهرجان كلميم الأول للمسرح المغربي، وهو المهرجان الذي ينظم بدعم وتنسيق مع مجموعة من الشركاء.

ويشكل مهرجان « كلميم » للمسرح محطة فنية، تضاف إلى خريطة المهرجانات في المغرب. وحسب المنظمين للمهرجان، فإنهم يسعون إلى جعل كلميم فضاء لتلاقح التجارب المسرحية المغاربية فيما بينها، وخلق إطار للنقاش والحوار حول خصوصيات التجربة المسرحية المغاربية.

وخصصت الدورة الأولى للاحتفاء بالتجربة المسرحية والنقدية للأستاذ سالم إكويندي ... وتعرف فقرات المهرجان تنويعا خاصا؛ إذ إلى جانب تقديم عروض مسرحية من المغرب والجزائر وتونس، تعرف فعاليات المهرجان تنظيم الندوة المغاربية حول موضوع « المسرح المغاربي وإبدالات التغيير »، وهي الندوة التي تعرف مشاركة متميزة للفيف من الباحثين المغاربيين يمثلون المغرب والجزائر وموريتانيا.

وسيشارك في الندوة الباحثون، عز الدين بونيت، بوسرحان الزيتوني، نوال بن إبراهيم، سالم إكويندي، محمد أبو العلا، مسعود بوحسين، محمود الماجري من تونس، أحمد حبيبي من موريتانيا، عيسى مول من الجزائر، عبد اللطيف أشهيبان، عبد القادر عبابو، إبراهيم الحيسن.

المصدر : «موقع فنون»


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م