يا لشفقتي على نخبة السياسيين

يا لشفقتي على نخبة السياسيين

السبت 21 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 14:41

بقلم : محفوظ ولد الجيلاني

هل في موريتانيا سياسيون بالمعني الصحيح للكلمة؟ هذا السؤال اطرحه من حين لآخر على نفسي وانا ارى هذا التقلب والتغير المستمر في امزجة بعض قادة التشكيلات السياسية والحزبية والحركية في ارض البداوة والنقاء ارض الرمال المتحركة والاتربة المسافرة ارض الرحالة شنقيط.

منهم يغير رايه ويبدل فكره ومنهجه في الثانية الى اكثر المواقف غرابة واشدها طورا ، منهم يستبد به الغضب فيطلق احكاما لا يلقي لها بالا ثم ما يلبث ان يستوي وعيه في ظرف وجيز فيتبنى مواقف اخرى ويطلق تصريحات تكون النقيض لسابقاتها.

هؤلاء هم ساسة موريتانيا وسياسيوها المتجولون في عالم الامزجة والمواقف الطريفة والفكاهية والغريبة.

هم ، هم انفسهم بلحمهم وشحمهم من خدعونا الف خدعة وكذبوا علينا الف الف كذبة هؤلاء هم من ورطونا في حروب كلامية دونكوشيتية تارة تحت وهم الديمقراطية وتارة من وراء حجاب الحرية والعدالة لكنهم ما لبثوا ان رضوا من الغنيمة بالاياب ونسوا او تناسوا تلك الشعارات وهم يرقصون شدوا وطربا على وقع وايقاع غنائم السياسة وهداياها المغرية الدسمة.

منهم من يربط مستقبل ابنائه وموائده المنزلية اليومية الملحة بريع عائدات مواقف هنا وهناك لا يجدون في السياسة سوى متجر في سوق كبير تباع فيه الاشياء باثمان معلومة.

هل ما زال فينا من يصدق موقفا لهذا الحزب او لهذا الزعيم وما الضمانة في ان لا يغير رايه غدا او يبدله بعد غد كما تبدل الالبسة والثياب باخرى بحسب الذوق والميزاج.

محفوظ ولد الجيلاني

يا للعجبي لهؤلاء المتقلبون المتبدلون والراحلون الراجلون دوما على سكة التغير والتبدل والتلون…..

هل تصورتم اننا اغبياء لهذا الحد؟ هل نحن نسينا تصريحاتهم جميعا ومواقفهم التي اطلقوها وهم لا يلقون لها بلا؟

شفقة بكم وتأدبا معكم لن اذكركم هنا بها ابدا….

هل الشعب الموريتاني كله مصاب بالزهايمر ؟

يا لشفقتي ويا لحزني على شعب موريتانيا واهلها الطيبون الصبورون، وهم يساقون في رحلة السفر الطويل من قبل سياسيين يحملون ماركة مزيفة.

محفوظ ولد الجيلاني


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م